عناصر كونية تعتني ببشرتك

تغريد محمود

  |   19 أكتوبر 2019

تمثل العناية بالبشرة بالاستعانة بالعناصر الكونية الأربعة، أحدث الاتجاهات الطبيعية للحصول على بشرة مثالية خالية من الشوائب. إذا كنت من عشاق الطبيعة الأم، جربي زيتي الفحم النباتي والطحالب المائية، وأقنعة الأكسجين والطمي، لتنظيف المسام وإكساب الأنسجة الحيوية والنضارة.

منذ مئات السنين، والفحم بوصفه أحد مخلفات عنصر النار، يدخل في الصناعات التجميلية، إذ يعمل في صورته النشطة على امتصاص السموم. والفحم كربون صرف ينتج عن عملية نزع الماء من المواد النباتية، ومستحضرات العناية بالبشرة المحتوية عليه تجرد المسام من السموم، مما يجعله أشبه بـ«مغناطيس الطبيعة». وهو أقرب ما يكون إلى إسفنجة تمتص الشوائب من البشرة وتنظم وظيفة الغدد الدهنية في الجلد، ولذا يعد الفحم مثالياً لذوات البشرة الدهنية والمختلطة.

النار
جربي زيت تنقية البشرة Glamglow Starpotion Liquid Charcoal Clarifying Oil الغني بنوعين من الفحم والكركم والألوة فيرا وفيتامين «ج» وحمضي الساليسيلك والأوليك، وكذلك مرطب Origins Clear Improvement Oil-Free Moisturiser with Bamboo Charcoal بفحم البامبو أو الخيزران، حيث يمتاز بخلوه من الزيوت وقدرته الفائقة على الترطيب العميق.

الماء
جفاف الأنسجة أول أسباب تقدمها في العمر، لذا يوصي الخبراء بضرورة الحرص على ترطيب البشرة وإمداد خلاياها بالماء أولاً بأول منذ سن مبكرة. اجعلي المستحضرات المرطبة جزءاً لا يتجزأ من روتين عنايتك اليومي بالبشرة، مثل Tarte Drink of H2O Hydrating Boost Moisturizer Rainforest of the Sea، وهو هلام نباتي مخصص للاستعمال اليومي غني بكوكتيل من حمض الهيالورونيك المرطب وأملاح البحر، التي تكسب الخلايا توازناً صحياً.
ولترطيب الجسم يمكنك الإقبال على الزيوت الغنية بالطحالب والأعشاب البحرية، فهي غنية بالعديد من العناصر الحيوية لصحة ونضارة الجلد، بالإضافة إلى فيتامين «أ» الذي يعمل على شد الأنسجة وترطيبها ومساعدتها على التخلص من السوائل المحتبسة داخل الجسم عن طريق تعزيز الصرف الليمفاوي.

الهواء
رغم أننا نتنفس الأكسجين طوال الوقت، لا يصلنا منه ما يكفي، كما أن التنفس بطريقة غير صحيحة، يؤدي إلى الشعور بالتعب والتوتر، مما ينعكس على البشرة فتفقد حيويتها. 
إذا شعرت بأن بشرتك أصبحت باهتة، فعليك الإقبال على الأقنعة التي تعزز إشراقها، مثل Peter Thomas Roth Brightening Bubbling Mask المحتوي على مادة Fiflow التي تجذب الأكسجين، وحمض الهيالورونيك المعروف بقدرته على جذب ضعف وزنه ألف مرة ماء والاحتفاظ به، والسيراميد الذي يعمل على تمويه خطوط التجاعيد الرقيقة. جربي كذلك قناع Rodial Snake Oxygenating & Cleansing Bubble Mask، لإمداد الخلايا بالمزيد من الأكسجين وتنظيفها في آن واحد، بفضل احتوائه على مزيج من الببتيدات الثنائية والكولاجين والسيراميد وفيتاميني «أ» و«هـ».

التراب
أهمية الطمي للبشرة غنية عن التعريف، فمنذ فجر الزمان، وأقنعة الرواسب البركانية مشهود لها بأنها أفضل أقنعة يمكنها تنظيف الأنسجة وتغذيتها. والطمي بوصفه قطعة من الأرض يعمل تماماً كالفحم، فكلاهما يمتص الأوساخ والشوائب والإفرازات الزيتية الزائدة والسموم. وعلى النقيض من الفحم، فإن بعض أنواع الطمي قد تكون شديدة القوة على البشرة، ولذا يحذر الخبراء من الإفراط في استعمالها.
اكتفي بالإقبال على أقنعة الطمي المنظفة للمسام مرة أسبوعياً، جربي Kiehl’s Rare Earth Deep Pore Cleansing Masque، بعد تنظيف البشرة، وزعي عليها طبقة رقيقة من هذا القناع الذي هو عبارة عن طمي أبيض طبيعي مستخلص من غابات الأمازون، وستدهشك قدرته على إزالة الزيوت الزائدة والخلايا الميتة وتنظيف المسامات المسدودة، والحد من اتساعها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث