عرب يضيئون هوليوود بمواهبهم

ريما كيروز

  |   22 أكتوبر 2019

فنانون عرب غزوا هوليوود ولفتوا الانتباه إلى مواهبهم، وإذا كان البعض يعتقد أن النجم المصري العالمي عمر الشريف هو الممثل الوحيد الذي حفر اسمه بين نجوم هوليوود الكبار، فهو مخطئ؛ لأن لائحة النجوم العرب في مجال التمثيل في بلاد العم سام تطول، وهنا أبرزهم:

سلمى حايك
والدها لبناني وأمها إسبانية، اشتهرت كممثلة في موطنها المكسيك قبل أن تنتقل إلى أميركا وتبرز بأدوارها في كل من Desperado و Wild Wild WestوFrida الذي خولها للترشح لجوائز الأوسكار والـ«جولدن جلوب» عن فئة أفضل ممثلة.

عليا شوكت
من أصل عراقي، اشتهرت بدورها «مايبي فونكه» في المسلسل التلفزيوني Arrested Development، كما مثلت في أفلام عدة مثل: Animals green room.

ويندي ماليك
والدها مصري، عملت بالسياسة، قبل أن تنصرف للتمثيل بعد دراسة المسرح، وتشتهر بدورها في Hot in Cleveland، ومن ثم Dream On الذي مهد لها طريق الفوز بجائزة أفضل ممثلة في شبكة HBO.

سيـد بدرية
مصري الأصل، بدأ نجمه يسطع بعد مشاركته في عدد من الأفلام الأميركية الكبيرة، مثل Iron Man, Cargo, The Dictator، وسيكون أحد أبطال فيلم النجم جاكي شان الجديد، الذي سيبصر النور مطلع عام 2020.

شانون إليزابيث
من أصل سوري، عملت عارضة أزياء قبل أن تشارك في العديد من الأفلام الأميركية وتبرز نجوميتها. من أفلامها: American Pie  وScary Movie وThirteen Ghost.

أليكساندر صدِّيق
سوداني الأصل واسمه الحقيقي صدّيق الطاهر الفاضل الصدّيق عبد الرحمن، ويعد من أبرز الممثلين العرب الحاليين في السينما الأميركية. شارك في أفلام شهيرة مثل Star Trek.

طوني شلهـوب
ابن مهاجر لبناني عاش في أميركا، اشتهر بدوره في مسلسل Monk الذي خوله للفوز بجائزة «جولدن جلوب». كما شارك في عدد من الأفلام الكبيرة مثل Men In .Black

سعيد تاغماوي
فنان مغربي عالمي، يعتبر من النجوم اللامعين جداً. حاز شهرته الكبيرة عقب دوره في فيلم La Haine، كما شارك في أفلام أميركية عدة مثل  Vantage .Point

مارلو توماس
ابنة اللبناني الكوميدي الشهير داني توماس، حصلت على دور البطولة عام 1966 في المسلسل التلفزيوني THAT GIRL، وبفضله فازت بجائزة «جولدن جلوب». كما شاركت في المسلسل الناجح FRIENDS، وNobody’s Child الذي فازت عنه بجائزة «إيمي». 

 رامي مالك
ممثل أمريكي من أصول مصرية. بدأ حياته الفنية عام 2004 وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، حاز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم Bohemian Rhapsody.

غسان مسعود
سوري وقد لمع نجمه على مستوى العالم، بعد دوره في فيلم Kingdom of Heaven، وجسد فيه الشخصية التاريخية صلاح الدين الأيوبي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث