خطة توفيرية لجمع 10 آلاف دولار تجتاح فيسبوك

زهرة الخليج

  |   1 نوفمبر 2019

يتناقل مشتركوا وسائل التواصل الاجتماعي الأستراليون خطة توفيرية مالية تساعد على توفير قرابة 10 آلاف دولار سنوياً، ويؤكدون على أنها نجحت مع الكثيرون.
تعتمد الطريقة التي أسموها "52 أسبوعًا من التحدي" على توفير دولار واحد في الأسبوع الأول، 2 دولارًا في الثاني، وتزداد قيمة التوفير بشكل مطرد على مدار 12 شهرًا ليصبح 1،378 دولارًا مرتبًا في عام واحد.

يمثل التحدي ، الذي تمت مشاركته لأول مرة في مجموعة Mums Who Budget and Save الأسترالية الشهيرة على Facebook ، نقطة انطلاق رائعة لأولئك  اللذين يوفرون لأول مرة، حيث يعتبر شهر أكتوبر أفضل شهر لبدء التوفير الخاص بك لقضاء عطلة الصيف في العام المقبل.
وبحسب تجارب المشاركين اختلفت الآراء والتوصيات، فقد ذكرت إحدى المشتركات أن "قلب التحدي على رأسه" أكثر جدوى! وقالت جربوا "توفير 52 دولارًا في الأسبوع الأول وخفض المبلغ مع مرور الأشهر لتخفيف الضغط المالي خلال وقت عيد الميلاد".
وكتبت "لقد رأيت عكس ذلك أيضًا، حيث تبدأ العام بكمية كبيرة بقيمة 52 دولارًا وتخفيض بمقدار دولار واحد، لذا بحلول عيد الميلاد، لن تحتاج إلى أن تفعل هذا كل أسبوع".

هكذا جاءت عدة نسخ مختلفة من التحدي تتفق جميعها بأنها تدوم 52 أسبوع، وتوجد مرتبة على مجموعات الميزانية الاسترالية في Facebook،   ذكرت إحدى الطرق من Tried وTrue Mum Jobs ، إيداع ما بين 125 دولارًا و 325 دولارًا في الأسبوع لمدة 12 شهرًا إلى 10 آلاف دولار في غضون عام واحد فقط، وبرغم أن الأمر قد يبدو قاسياً لكنه قابل للتنفيذ تماماً.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث