7 خطوات تحارب نفخة البطن

ميرا عبدربه

  |   8 نوفمبر 2019

نفخة البطن والمعدة تسبب الإزعاج للمرأة وتجعلها تشعر بالإحراج عند ارتداء بعض الملابس وأيضاً تزيد من وزنها قليلاً. فما الذي يمكن القيام به للحدَ من النفخة؟

1. تناول الشوفان في الصباح: يحتوي الشوفان على الألياف القابلة للذوبان والألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان وهما يعملان معاً لسحب الماء الزائد من الجسم وبالتالي تساعد في التخلص من النفخة.

2. التركيز على الأطعمة العالية بالبوتاسيوم: يعمل البوتاسيوم على إخراج الماء المتراكم من الجسم. ويتركز البوتاسيوم في الموز، الطماطم، البطاطا، المشمش والفواكه المجففة.

3. تناول شاي النعناع: يساعد شاي النعناع في تسريع عملية الهضم ويخفف من تجمع الغازات في الجهاز الهضمي.

4. شرب المزيد من الماء: عدم شرب ما يكفي من الماء سوف يزيد من شعورك بالنفخة، لذا من المهم شرب ليتر ونصف من الماء يومياً للإستمتاع بمعدة مسطحة.

5. تناول الطعام ببطئ: من المهم القيام بمضغ الأطعمة ببطئ من أجل الحدَ من مشكلة النفخة ومنع دخول المزيد من الهواء إلى جهازك الهضمي.

6. تناول اللبن اليوناني: يحتوي اللبن على البكتيريا الصديقة للجهاز الهضمي والتي تساعد في التخفيف من النفخة وتحسن من عملية الهضم.

7. إضافة الزنجبيل والشمر إلى غذائك: الزنجبيل والشمر من الأعشاب التي تساعد على مكافحة النفخة. يمكن إضافة هذه الأعشاب إلى مختلف أنواع المأكولات أو يمكن غليَها وشربها على شكل شاي.



الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث