فيتامين E زيت تعشقه البشرة

تغريد محمود

  |   15 نوفمبر 2019

سر النضارة والحيوية والمدمر الأول للشوارد الحرة المسببة للتجاعيد. هذا الفيتامين يطلق على عائلة من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الزيت، أشهرها التوكوفيرول Tocopherol أحد أهم مكونات أغلب مستحضرات العناية بالبشرة. تعشقه الخلايا لأنه يغذيها ويرطبها ويقيها الأشعة الشمسية والملوثات ويمحو البقع اللونية؛ إنه زيت فيتامين E إكسير شباب البشرة الذي لا غنى لك عنه، ولاسيما في موسمي الخريف والشتاء.

يعد فيتامين E من أقوى مضادات الالتهاب الطبيعية على الإطلاق، ويمكن الاعتماد عليه لتقوية جدران الخلايا والحاجز الدفاعي للأنسجة، كما أنه من أكثر مرطبات البشرة فعالية وأشدها فتكاً بالتجاعيد والإكزيما. وإليك كيفية انتقاء الزيت المثالي لبشرتك وفقاً لحاجتها: 

المحافظة على شباب البشرة 
تأخير علامات التقدم في العمر أمل كل بشرة، ويمكنك الاستعانة على ذلك بالتوكوفيرول الموجود في Dior Capture Youth Intense Rescue Oil Serum، وهو زيت غني بالأحماض الدهنية من بذور التامانو الآسيوية التي تعمل على تقوية جدر الخلايا، فضلاً عن مضادات الأكسدة من مستخلص أزهار السوسن الفلورنسي.

الانتعاش الصباحي 
استيقظي على بشرة يقطر من جنباتها الانتعاش والنضارة، مع هذا المصل الليلي The Body Shop Vitamin E Overnight Serum-in-Oil الغني بفيتامين E ونسبة عالية من زيت جنين القمح والصويا من البرازيل والمارولا من ناميبيا. هذا الزيت يمنح بشرتك 8 ساعات من النوم الجميل.

استرداد طبقة اللبيدات 
البشرة التي تعاني من الجفاف، يوصيها الخبراء بالزيوت المرطبة مثل Bio-Oil Specialist Skincare Oil الفعال في إعادة بناء طبقة دهنية تعمل كحاجز لمنع الماء من مغادرة الخلايا. الإفراط في الاستحمام قد يجعل هذه الطبقة تبلى بفعل التأثير القابض للماء والصابون. استعمليه مرتين يومياً. وللقضاء على الندوب واظبي عليه لفترة لا تقل عن 3 أشهر.

الحرب ضد التجاعيد
أقبلي على تركيبة نباتية مركزة من الزيوت REN Bio Retinoid Anti-Wrinkle Concentrate Oil، تستهدف التجاعيد والبقع اللونية الناجمة عن التقدم في العمر. تحتوي على التوكوفيرول وزيوت فول الصويا وبذور القطن والنخيل والكتان ودوار الشمس وأوراق الروزماري. وزعيه صباحاً ومساء قبل المرطب وعلى بشرة تم تنظيفها للتو.
دفئي من 4 إلى 5 قطرات في راحتي يديك ثم بلطف مرريهما على وجهك وعنقك وصدرك.

مميزات
 • أغنى المأكولات به هي اللوز والتوت الأسود والأفوكادو.
 • لا يوصى به لذوات البشرة فائقة الحساسية، أو ذات الإفرازات الدهنية المفرطة، أو البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب.
 • عند امتزاجه بفيتامين C وحمض الفيروليك Ferulic ، يحقق فيتامين E نتائج مذهلة للبشرة، خاصة في تفتيح لونها. 
 • لا تفرطي في استعمال الزيت ولاسيما ليلاً، لأن قوامه السميك قد يسد المسام لدى البعض.
 • يرطب البشرة حتى 16 ساعة، كما أن استعماله أسفل الواقي الشمسي مع فيتامين C، يضاعف الوقاية من الشمس أربع مرات.
 • مثالي لترطيب الشفتين الجافتين، وذلك بالإسراع من معدلات التخلص من الخلايا الميتة.
 • تناول كبسولات الفيتامين لفترة قصيرة لن يضر، لكن تناوله لفترات طويلة يؤدي إلى قلة عدد الصفائح الدموية وسيولة الدم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث