"فاير ويل كام" يفوز بالاسكندر الذهبي في تيسالونيكي السينمائي

أ ف ب

  |   11 نوفمبر 2019
فاز فيلم "فاير ويل كام" من إخراج أوليفر لاكس حول خروج شخص مهووس بإضرام الحرائق من السجن وعودته إلى بلدته في غاليثيا الإسبانية بجائزة الاسكندر الذهبي في مهرجان تيسالونيكي الدولي للسينما. والفيلم من إنتاج فرنسي وإسباني ولوكسمبورجي.
ونال فيلم "ذي فيفر" لمايا دا-رين (البرازيل وفرنسا وألمانيا) جائزة الاسكندر الذهبي والجائزة الخاصة للجنة التحكيم المسابقة الدولية التي شارك فيها 14 فيلما في الدورة الستين لهذا المهرجان في ثاني مدن البلاد.
وحاز فيلم "فاير ويل كام" جائزة أفضل ممثل التي كافأت الإسباني أمادور أرياس الذي يؤدي دور رجل أمضى عقوبة في السجن لافتعاله حريقاً ليعود للإقامة مع والدته المسنة في بلدة في جبال غاليثيا.
وكان الاسكندر البرونزي الذي يكافئ أفضل مخرج من نصيب ميلينا ليون عن فيلم "سونغ ويذاوت إيه نيم" (البيرو-إسبانيا-الولايات المتحدة) حول الاتجار برضع في البيرو في الثمانينات.
وعلى صعيد الأفلام المنتجة في اليونان فاز "سيدج أون ليبيرتي ستريت" لستافروس باباليس (اليونان-قبرص) بجائزة جمعية نقاد الأفلام اليونانية وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد وجائزة التلفزيون الوطني اليوناني (إي أر تي).
ويروي الفيم قصة عائلة مديونة في خضم مرحلة التقشف تقاوم قرار طردها من منزلها الواقع بمحاذاة المنطقة العازلة التي أقامتها الأمم المتحدة في قبرص ما يهدد الهدنة بين القبارصة اليونانيين والأتراك.
ويركز مهرجان تيسالونيكي عادة على الأعمال السينمائية في أوروبا الشرقية وهو أهم ملتقى سينمائي وثقافي في اليونان.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث