استخدامات غريبة وغير مألوفة للفازلين

زهرة الخليج

  |   12 نوفمبر 2019

تستخدم معظم السيدات الفازلين لترطيب البشرة أو علاج التشققات ولكن هل تعرفين أن هناك استخدامات أخرى غريبة وغير مألوفة للفازلين والتي يمكنك الاستفادة منها كثيراً.

 


من أكثر المواقف المحرجة التي تقع فيها الفتاة هو وجود آثار أحمر الشفاه على أسنانها، لكن يمكن التغلب على ذلك عن طريق دهن القليل من الفازلين على الأسنان  قبل وضع أحمر الشفاه.



يستخدم الفازلين في تلميع الأحذية  الجلدية فقط ضعي الفازلين عليه لفترة قصيرة حتى يمتصه الجلد، ثم نظفيه جيداً، لتحصلي على حذاء جلدي لامع ومميز.

 


يمكن للفازلين حماية بطارية سيارتك من التآكل. فقط أضيفي الفازلين إلى أطراف بطارية السيارة وسيشكل حاجزاً مقاوماً للماء حول المعدن في أطراف البطارية، وهو المكان الذي من المحتمل أن يحدث فيه التآكل الحمضي.



يمكنك وضع القليل من الفازلين على العلكة الملتصقة في شعرك وفركها جيداً فتزول بسهولة وكذلك الأمر بالنسبة للعلكة الملتصقة بالأرض أو في الطاولة.



يساعد الفازلين في علاج تقصف الشعر، حيث يُمكنك دهان القليل منه على أطراف الشعر وتركها طوال الليل. لكن تأكدي من استخدام كمية صغيرة منه وذلك تجنّباً لتزيّت الشعر



لتثبيت رائحة عطرك طوال اليوم ضعي القليل من الفازلين على المعصم وخلف الأذن، قبل وضع العطر لأنه سيساعد في تثبيت العطر لفترة طويلة .

 

أثناء صبغ الشعر ضعي طبقة من الفازلين على أطراف وجهك لمنع صبغة الشعر من الوصول إلى بشرتك وظهور بقع من الصبغة على الجلد.



إذا كان لديكِ صعوبة في فتح غطاء طلاء الأظافر، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على حافة الزجاجة مما يسهل فتحها عندما تريدين استخدامها.



التقطي صوراً بتأثير مختلف باستخدام الفازلين لتشحيم عدسة الكاميرا. قومي بتطبيق القليل من الفازلين على عدسات الكاميرا بأطراف أصابعك لتغطية العدسة بالكامل.



قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الجرح للحد من الإصابة بالندوب.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث