مهرجان الحصن الجديد ينطلق في العاصمة 12 ديسمبر

زهرة الخليج

  |   13 نوفمبر 2019

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي نسخة جديدة كلياً من مهرجان الحصن خلال الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر القادم، لتفعيل منطقة الحصن بشكل كامل، انطلاقاً من موقعها في قلب العاصمة الإماراتية، عبر تجربة ثقافية جديدة تعكس ثراء الموروث في الإمارة وتقدم تصورات جديدة عنها.


يضفي مهرجان الحصن، الذي سيكون حدثاً سنوياً هاماً ضمن أجندة الفعاليات الثقافية المحلية، أجواءً احتفالية على العاصمة الإماراتية أبوظبي عبر برنامج حيوي تتخلله سلسلة من عروض الأداء، والفنون، والحرف اليدوية، وفنون التصميم.
تقدم النسخة الأولى من المهرجان رحلة مفاهيمية عبر المناظر الطبيعية لمنطقة الحصن، حيث تجتمع فيها التقاليد القديمة، والمبادرات الإبداعية، ووجهات النظر الفنية الملهمة. خلال ثمانية أيام، يقدم مهرجان الحصن تصور جديد عن الثقافة في أبوظبي، ليكون منصة للحوارات، والممكنات الفنية الجديدة.

تتألف منطقة الحصن، التي تمثّل الانطلاقة الأولى للعاصمة الإماراتية نحو رسم آفاقها الحضارية، من أربعة أجزاء مترابطة؛ هي قلعة قصر الحصن ومبنى المجمّع الثقافي ومبنى المجلس الاستشاري الوطني التاريخي وبيت الحرفيين. تكمن أهمية منطقة الحصن في كونها رمزاً نابضاً بالحياة، وتجمع عناصر التراث الثقافي الحديث والقديم في مزيج يعكس فرادة التاريخ وامتداداته المعاصرة. 


يرحب مهرجان الحصن بعامة الجمهور بدءاً من 12 إلى 19 ديسمبر. تبلغ قيمة تذكرة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً 15 درهماً، أما الكبار فتبلغ قيمة تذكرتهم 30 درهماً.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: https://alhosn.ae

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث