8 بدائل صحية للسكاكر

ميرا عبدربه

  |   17 نوفمبر 2019

يحذر الأطباء دوماً من افراط الصغار بتناول السكاكر، فهذه الحبات الصغيرة اللذيذة تحوي كمية سكر عاليةٍ جدا، وتناولها بكثرة يسبب ارتفاع السكر في الدم ويسبب في تسوَس الأسنان ويؤدي إلى زيادة في الوزن.

 كما أنها غالباً ما تحتوي نسبة عالية من الملوَنات ومن المضافات الغذائية والتي تسبب زيادة خطر الإصابة بمختلف أنواع السرطان. فما هي البدائل الصحية لهذه السكاكر؟ 

الفواكه الطازجة: الفواكه الطازجة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن وبألوانها الطبيعية تمنح الجسم نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

الفواكه المجففة: هذه الفواكه تمنحك الطعم الحلو واللذيذ تماماً كما يحصل عند تناول السكاكر. كما أن الفواكه المجففة تحتوي على نسبة عالية من المغذيات.

العنب المثلج: العنب المثلج لذيذ جداً وهو يحتاج وقت لتناوله. ولكن العنب يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

التمر: إذا فعلاً كنت تبحثين عن نوع من المأكولات الذي يمنحك النكهة الحلوة ما عليك سوى تناول التمر اللذيذ والصحي والمليء بالعناصر الغذائية المفيدة كبديل للسكاكر.

قطع الشوكولا الداكنة: الشوكولا الداكن مليء بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجزيئات الحرة بالجسم وهي لذيذة جداً. 

الفراولة المغطاة بالشوكولا: تمنحك النكهة الحلوة ونسبة عالية من المغذيات في الوقت ذاته وهي تغنيك عن تناول السكاكر.

تشيبس الموز: هذا النوع من المأكولات صحي للغاية وهو يتم تحضيره عبر تجفيف الموز الطازجة. يحتوي تشيبس الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو بديل لذيذ للسكاكر.

اللوز المغطة بالشوكولا: هذا السناك يمنحك الشبع لفترة طويلة لإحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحية المفيدة. الوأيضاً يمنحك النكهة الحلوة التي تحصلين عليها

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث