5 طرق غير تقليدية للاستمتاع بالإجازات

كارمن العسيلي

  |   4 ديسمبر 2019

للسفر متعته وجماله الخاص، لاسيما عندما نستكشف الأماكن بطريقة غير تقليدية، بعيداً عن الروتين اليومي الذي يدمغ حياتنا طيلة أيام السنة. وثمة أمكنة في العالم تستحق الزيارة واستكشافها سيراً على الأقدام، أو ركوباً على الدراجة الهوائية أو القطار أو حتى التجول في أنحائها على صهوة الخيل، وربما أيضاً التزحلق الشراعي.

ركوب الدراجة الهوائية في الصين
ليس أمتع من ركوب الدراجة الهوائية وخوض غمار الطريق الذي يأخذك في مغامرة مثيرة تستكشف خلالها مناطق لم تكن لتتخيل وجودها. وفي الصين يمكنك اختبار مثل هذه المتعة في منطقة يانغشو الصينية الساحرة بمناظرها الطبيعية وأشكال الصخور الكلسية الكارستية، التي ألهمت الرسامين والشعراء الصينيين قروناً. فإذا عقدت العزم على الذهاب، يمكنك الاستعانة بخبرة World Expeditions التي تقدم لك برامج عدة تتيح من خلالها استكشاف المعالم السياحية والطبيعة الكلسية في يانغشو على الدراجة الهوائية. وبعد الانتهاء من جولتك في الهواء الطلق، يمكنك افتراش الطريق أو العشب الأخضر على ضفاف نهر يولونغ والاسترخاء وأنت تمتع نظرك بمحيطك، ورسم أحلام ملونة.

على صهوة الخيل في إيطاليا
إذا كنت تبحث عن أفضل مكان لتمضية عطلتك برفقة أفراد العائلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وأنت تتنقل في الأرجاء على صهوة خيل أو في عربة تجرها خيول، فلا بد لك من زيارة منطقة توسكانا الإيطالية. تتميز المنطقة بطبيعتها الخلابة البكر، وبلداتها التي تحتضن معالم تاريخية. ويعد التجول على صهوة خيل في أرجاء وضواحي بلدة سيينا التوسكانية، إحدى أمتع التجارب التي يمكن أن تخوضها، إذ سيتاح لك اكتشاف الكثير من الأسرار الخفية، على دروب ساحرة لا يمكن لغير الخيل أن يوصلك إليها. وثمة عدد كبير من المراكز السياحية الموجودة في المنطقة التي تقدم عروض جولات عربة الخيل لتمضية عطلة مميزة. وما عليك سوى اختيار ما يناسب ميزانيتك، ويضمن لك في الوقت ذاته الحصول على تجربة لا تنسى. إن كنت تنوي زيارة توسكانا، فننصحك بفعل ذلك خلال الخريف، حيث تكون جذابة وذات سحر خاص، كما أن الصيف هو أيضاً الوقت المناسب للزيارة.  

على متن القطار في بريطانيا
الرحلة في القطار لها مذاق مختلف، ففيها يختبر الفرد تجربة ممزوجة بالإثارة والفخامة، لاسيما إذا كنت على متن قطار Belmond British Pullman العتيق، والذي يشبه إلى حد كبير قطار الشرق السريع من حيث الفخامة والطراز. وجهات مثيرة سيأخذك إليها القطار عبر التلال المبهجة في الريف البريطاني، حيث تكتشف جواهر خفية في باث ويورك وكانتربيري. إذا رغبت يمكنك تمضية يومك بالكامل داخل القطار، يمكنك الاستمتاع بتناول الغداء وسط ديكور العربات الراقي، ومن ثم ارتشاف شاي بعد الظهيرة الكلاسيكي وأنت تمتع نظرك بالمناظر الخلابة التي تمرّ أمامك، كما لو كانت تعرض على شاشة كبيرة،

سيراً على الأقدام في البيرو
بحسب موقع Lonely Planet المختص بالسفر والسياحة، فإن البيرو تعتبر من أفضل 10 أماكن لاختبار متعة استكشاف المعالم السياحية سيراً على الأقدام، وتحديداً منطقة ماتشو بيتشو وطرقها المؤدية إلى القلعة الشهيرة في أعلى التل. تتوافر نزهات السير في تلك المنطقة بحسب الفئات، فهناك نزهات صعبة للمحترفين وأخرى للمبتدئين، لكنها تقدم جميعها تجربة غنية لاكتشاف واحد من أكثر الأماكن روعة على وجه الأرض وأكثرها غموضاً. إذ لا يزال البحث عن المدينة الضائعة يشكل لغزاً يفتح شهية محبي المغامرات على المجيء إلى البيرو. وتفتح ماتشو بيتشو أبوابها طيلة العام، فمن يرغب في الاستمتاع بالسير على الأقدام على الطريق البالغ طوله 33 كلم والذي يبدأ من الوادي المقدس صعوداً باتجاه المدينة القديمة التي تعود للقرن الخامس عشر، عليه توقيت زيارته في شهري يوليو وأغسطس.

التزحلق الشراعي في كوريا الجنوبية
إذا كنت لا تخاف الارتفاعات ولا تهاب التحليق فوق الأراضي الشاسعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بعيون طير الصقر والنسر، فعليك زيارة مدينة دانيانغ التي تبعد مسافة ساعتين ونصف الساعة بالسيارة عن عاصمة كوريا الجنوبية سيول. هناك، ستتمكن من اختبار متعة التزحلق الشراعي برفقة خبراء متمرسين في هذا المجال، يأخذونك في رحلة من العمر، تكتشف خلالها معالم المدينة وطبيعتها. في تلك المنطقة نوعان من الممرات الخاصة بالمظلات والطيران الشراعي، واحد يمر فوق جبل يانغ بانغسان وآخر فوق جبل دوسان، اللذين تحيط بهما مواقع خلابة ووديان أكثر روعة. قد يبدو الأمر مخيفاً أثناء التحليق على ارتفاع 644 متراً فوق الجبال، لكنها مغامرة مثيرة لا تتعدى مدتها الخمس دقائق قبل الهبوط على الأرض. أما لماذا تعتبر منطقة دانيانع المفضلة لدى محبي ممارسة رياضة التزحلق الشراعي، فلأنها تفتح أبوابها لهم طيلة العام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث