6 خطوات لاختيار مصحح الألوان الأنسب

تغريد محمود

  |   6 ديسمبر 2019

«الفوتوشوب في عبوة»، هكذا يصف خبراء التجميل الجيل الجديد من كريمات الـCC أو التصحيح اللوني، إذ يرون أنها تمنحك بشرة سعيدة مفعمة بالحيوية والنضارة بأقل جهد وفي أسرع وقت، وعلى نحو طبيعي مناسب لساعات النهار وفي محل العمل. وإليك ست خطوات يجب أخذها بعين الاعتبار لاختيار المصحح اللوني الأنسب لكِ. في عام 2011 أبصرت النور كريمات الـBB أو كريمات الجمال Beauty Balm أو المضادة لأي شوائب في البشرة Blemish Balm، وكان من الطبيعي أن تتبعها في الظهور كريمات الـCC Colour Corrector، أي المصححات اللونية أو Complexion Corrector، إذ إنها تعمل على تصحيح لون البشرة، وذلك على الأقل لأن حرف الـC يتبع الـB في الأبجدية.

1- حددي نوع بشرتك
ذوات البشرة الدهنية بالتأكيد لن يرغبن في مستحضر يترك ملمساً لامعاً. إذا كانت الإفرازات الزيتية تزعجك، فاحرصي على انتقاء المصححات اللونية المحتوية على عناصر مثل طمي الكاولين لامتصاص أي زيوت زائدة. جربي Peter Thomas Roth Skin to Die For Mineral-Matte CC Cream SPF30، الذي يترك ملمساً غير لامع على البشرة ويأتي معززاً بفيتامين (ج)، وحمض الهيالورونيك المرطب.

2- انتقي اللون المناسب
في حين تصنف بعض العلامات المصحح اللوني إلى فاتح ومتوسط وداكن، نجد فريقاً آخر يهتم بالتعمق في نظرية الألوان، حرصاً على الوصول إلى نتيجة أقرب إلى المثالية، فمثلاً «إيف سان لوران» طرحت أول برايمر مصحح للون البشرة YSL Top Secrets CC Crème Colour Corrector وجعلت منه ثلاث درجات: وردياً لإضفاء الإشراق على البشرة الخاملة، مشمشياً لتوحيد لون البشرة، والبنفسجي الفاتح لمحايدة أي اصفرار.

3- اعرفي نقاط ضعف البشرة 
أحياناً قد تعاني البشرة عدة مشكلات لونية معاً، وهنا لا بد من انتقاء المستحضرات التي تستهدف أكثر من مشكلة لونية مثل Stila One Step Correct، وهو مصل يحتوي على أصباغ تصحح ثلاث مشكلات مجتمعة، وهي الأخضر لمحايدة الاحمرار، واللافندر للقضاء على الشحوب، والخوخي لزيادة إشراق البشرة والحد من البقع الشمسية. وسيقلل استعماله من كمية كريم الأساس والكونسيلر وبالتالي يأتي ماكياجك أخف وأجمل.

4 - فتشي عن الـSPF
من أهم المكونات التي يجب توافرها في المصحح اللوني، هي عامل الوقاية من الأشعة الشمسية، خاصة إذا كانت بشرتك تتعرض لأشعتها الضارة كثيراً بحكم أسلوب حياتك، والبيئة التي تعيشين فيها. انتقي Lancôme City Miracle CC Cream المعزز بـSPF50 لوقاية شاملة ولحماية تامة من الشمس والتعديات البيئية في المدينة.

5- مصححات ذكية
هنالك مصححات ذكية لا تتوقف عند حدود التصحيح اللوني والخداع البصري فحسب، بل تتجاوزهما إلى العناية بالبشرة ومقاومة ظهور التجاعيد مثل Physicians Formula Super CC Correct Cream SPF 30، الذي يغنيك عن استعمال خمسة مستحضرات، وخمس طبقات، وهي: مقاوم التجاعيد والمرطب وكريم الأساس والكونسيلر والواقي الشمسي.

6. أصغي إلى احتياجات البشرة
ذوات البشرة المتقدمة في العمر بحاجة إلى ترطيب مضاعف، وهنا عليهن استعمال المصححات الغنية بالعوامل المرطبة مثل By Terry Cellularose Moisturizing CC Cream، بفضل احتوائه على الخلايا الجذعية للورد والتي تترك على الوجه ملمساً أشبه بالبودرة والساتان.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث