هنادي مهنا: أتمنى وجود 10 فنانات مثل ياسمين صبري

هنادي مهنا: أتمنى وجود 10 فنانات مثل ياسمين صبري

في كل موسم درامي رمضاني يظهر العديد من المواهب الشابة، منهم من يترك بصمة في قلوب وعقول المشاهدين، ومنهم من يمر مرور الكرام. وفي الموسم الماضي، توجهت الأنظار نحو الفنانة الشابة هنادي مهنا ابنة الموسيقار هاني مهنا، التي شاركت في عدة مسلسلات، هي:...

في كل موسم درامي رمضاني يظهر العديد من المواهب الشابة، منهم من يترك بصمة في قلوب وعقول المشاهدين، ومنهم من يمر مرور الكرام. وفي الموسم الماضي، توجهت الأنظار نحو الفنانة الشابة هنادي مهنا ابنة الموسيقار هاني مهنا، التي شاركت في عدة مسلسلات، هي: «زلزال»، «حكايتي» و«بركة». «زهرة الخليج» حاورتها حول بدايتها ودعم عائلتها فنياً لها.

• هل توقعت النجاح في الأعمال التي قدمتها هذا العام؟
توقعت النجاح الأكبر لمسلسل «زلزال»، خاصة أن بطله هو الفنان محمد رمضان الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، لكني اكتشفت أن هناك فرقاً بين أن يعرفك الجمهور، لمجرد ظهورك في عمل ما، وأن يحبوك بشكل خاص ويتحدثوا عنك، وهذا ما حدث معي.

فضل
• لمن يعود الفضل في نجاحك كممثلة؟
لمدرب التمثيل وسام باهر الذي بدأت معه ودربني على أول عمل قدمته «أفراح إبليس»، فقد علمني كيفية التعامل مع قراءة المشاهد وتفريغها وحفظها، وكان العمل مع المخرج إبراهيم فخر مختلفاً، حيث بدأ معي العمل على الدور قبل دخول شهر رمضان، وكنت أثق تماماً به لأنه دائماً ما يعطيني الجملة مع الأداء، وهذا الأمر وجدته أيضاً مع المخرج أحمد سمير فرج.

• ماذا عن مشاركتك مع الفنانة ياسمين صبري في مسلسل «حكايتي»؟
بصراحة أتمنى لو أن هناك 10 نجمات مثل ياسمين صبري داخل الوسط الفني، إذ من النادر أن تجد شخصاً جميلاً من الداخل مثل ياسمين، وأنا من أشد المعجبات بشخصيتها وطريقة تعاملها مع طاقم المسلسل، فهي شخصية طيبة تحب الجميع، إضافة إلى وجودها دائماً في مواعيدها من دون تأخير، مثلما يفعل الكثير من النجوم، وهي لا تخجل من أن تتعلم وتطور من نفسها، لذلك أتمنى أن يصبح لدينا في مصر مجموعة من الممثلات مثلها.

لم أتغير
• أنت شخصية تلقائية، هل قيدتك الشهرة؟
الشهرة لم تغيرني إطلاقاً، وما زلت أتعامل بطبيعتي وتلقائيتي مع الجميع، لكن في بعض الأحيان يشعر الواحد منا بالضيق لأسباب شخصية، وهنا لا بد أن تتلاشى المشاعر وتضغط على نفسك وتتعامل بشكل طبيعي وتضحك في وجه الجميع، حتى لا يسيء أحدهم الظن بكِ.

• هل تفكرين في العمل في السينما؟
أتمنى هذا. فالسينما، كما يقولون، هي تاريخ الفنان، وأحلم بتقديم عمل غنائي استعراضي، فقد اختفى للأسف هذا النوع من السينما المصرية والعربية.

أبي صديقي
• حدثينا عن علاقتك بوالدك الموسيقار هاني مهنا؟
علاقتي بوالدي كما يراها الجمهور على «السوشيال ميديا»، فنحن لسنا مجرد أب وابنته، بل صديقان جداً ودائماً بيننا مواقف كوميدية جميلة.

• متى تلجئين إليه وتسمعين رأيه؟
دائماً ما أفعل ذلك عند التعامل مع أشخاص جدد، فهو يفوقني خبرة، لكن في بعض الأحيان أتصرف من تلقاء نفسي، وهذا يرجع لسذاجتي، ودائماً أكتشف أن أبي كان على حق، ومن الطبيعي أن أستشيره في أعمالي الفنية.

أب وأم 
• كانت تجمعك علاقة قوية بالنجم الراحل سامي العدل، فماذا تقولين عنه؟
الفنان سامى العدل، رحمه الله، كان بمثابة أب ثانٍ لي، فمنذ أن كان عمري ثلاث سنوات وبداخلي حب لا يوصف له، ومعروف عنه أنه كان شهماً.

•  إذا تم عمل فيلم أو مسلسل عن قصة حياته، هل ستشاركين فيه؟
أتمنى ذلك، فهو جدير بأن يُخلد في عمل سينمائي أو درامي، وطبعاً لا بد أن أشارك فيه وسأقدم نفس شخصيتي الحقيقية.

• معروف أن لعائلتك علاقة شخصية بالمطربة الراحلة ذكرى، فماذا تحملين من ذكريات معها؟
ذكرى أيضاً أعتبرها أمي الثانية، فهي كانت تعني لي الكثير، فوالدتي كانت تعمل وأنا صغيرة وينتهي عملها في وقت متأخر، لذلك كنت أذهب من المدرسة إلى منزل ذكرى، لتساعدني في المذاكرة وتشاركني في عمل الواجبات المنزلية، وهي وكانت غير قادرة على الإنجاب، لذلك كانت تعتبرني ابنتها، وتقول ذلك دائماً، إضافة إلى علاقتها القوية جداً بوالديّ وأنها الصديقة المقربة لهما.

• حدثينا عن كواليس الأغنية التي ظهرتِ فيها وأنت طفلة بجانب الراحلة ذكرى؟
في ذلك الوقت كانت تستعد لتصوير فيديو كليب أغنية «كل القلوب أطفال»، وطبيعة الكليب كانت تتطلب وجود عدد من الأطفال، لكنها رفضت ذلك وقررت أن أظهر بمفردي معها، قائلة: «بالنسبة لي، الأطفال كلهم عندي هم هنادي»، وبالفعل ظهرت بمفردي إلى جانبها وكان هذا دليلاً على علاقة الحب القوية بيننا وحقيقي كنت أعشقها.

فارس الأحلام 
تؤكد هنادي مهنا أنها على استعداد لاعتزال الفن بصفة نهائية إذا عثرت على فارس أحلامها، وتضيف: «أرفض تأجيل مشروع الزواج من أجل تحقيق النجومية، وأنا لي قائمة مواصفات خاصة للزوج المنتظر لا أفضل الكشف عنها، وإذا اجتمعت في رجل واحد سأرتبط به فوراً، فشخصية الرجل هي أكثر ما يشدني إليه».

Tagged under: