لعشّاق السينما المنزلية.. شاهدوا هذه الأفلام

عبد الرحمن الحميري  |   15 ديسمبر 2019

دائماً ما يراودني سؤال يسبّب لي قلقاً مزمناً: هل سأشهد يوماً اندثار السينما بشكلها التقليدي كقاعات عرض؟ أرجو بالطبع ألا يحدث ذلك أبداً، أو ألا يحدث وأنا ما زلت حياً على الأقل. وعلى الرغم من كل التطمينات التي أقرؤها من حينٍ إلى آخر من بعض المختصّين في الفن السابع عن أن دُور السينما باقيةٌ وتتمدّد، فإنني ما زلت أخشى أن يأتي اليوم الذي لا يرتادها فيه إلا الغبار وشباك العنكبوت، بعد تكاثر الشبكات الترفيهية ومنصات الأفلام على الإنترنت والأجهزة الذكية مثل Netflix، التي تضع السينما بين يدي شخصٍ مستلقٍ على سريره، ولا يفكر في الذهاب إلى أبعد من ذلك. الواقع متغيرٌ بالطبع، وللزمن أحكام، ودائماً ما أقيس الأمر على الجرائد الورقية التي بدأت بالتحول رويداً رويداً إلى جرائد إلكترونية، لكنني سأظل وفياً دائماً لشبّاك التذاكر، والقاعة المعتمة الباردة، والشاشة السوداء الضخمة. ولا يمنعُ أن أوصيكم في الوقت نفسه ببعض الأفلام على منصةٍ رقمية، مواكَبةً للعصر، وهذه المرة اخترت لكم ثلاثة أفلامٍ من شبكة Amazon Prime بعد أن استعرضنا سابقاً أفلاماً من شبكتي Netflix وWavo.

 Beautiful Boy

شاهدت هذا الفيلم الذي صدر سنة 2018 في السينما. وتتناول القصة علاقة أبٍ بابنه مدمن المخدرات، ومحاولاته لتخليصه من الإدمان عبر المرور بمراحل شاقة بين تطورٍ وتدهورٍ وأزماتٍ حياتية طارئة. الفيلم من بطولة المخضرم ستيف كاريل والواعد تيموثي شالاماي، وعلى الرغم من أن ستيف طُبع في ذهني بأدواره الكوميدية، وخصوصاً شخصيته في مسلسل The Office، إلا أنه في فيلم Beautiful Boy أظهر جانباً آخر تماماً، وبدا حقيقياً أكثر من أي وقتٍ مضى، أما شالاماي فهو يثبت فيلماً بعد فيلم أنه يصعد إلى نجومية هوليوود بسرعة الضوء.

 The Godfather

هذه ليست توصيةً بقدر ما إنها تنويه! فما من أحدٍ يجهل سلسلة فيلم (العرّاب)، وإن لم يكن قد شاهده فقد سمع عنه بالتأكيد، ومن شاهدوه لم يختلفوا على عظمته. أنا أنوّه فقط إلى أن الفيلم بأجزائه الثلاثة متوافرٌ على شبكة أمازون برايم، وحين نتحدث عن هذا الفيلم، فنحن نقصد مشاهدته لمرةٍ ثانية وثالثة ورابعة، ففي كل مرةٍ نكتشف فيه جمالاً جديداً وبراعةً مخفية وإتقاناً لا مثيل له، وأنا نفسي أعيد مشاهدة السلسلة هذه الأيام للمرة اللا أدري كم! وهذا لا يحدث إلا مع الأعمال الخالدة.

 توصية لـ 5 أفلام إضافية على منصة أمازون برايم:

The Purge

The Five Year Engagement

Heat

Fight Club

 In Time