العلاجات التجميلية

زهرة الخليج  |   14 يناير 2020

 هل تغني العلاجات التجميلية عن العمليات الجراحية؟

العلاجات التجميلية بعيداً عن مشرط الجراح يمكن أن تقدم لبعض المرضى نتائج عظيمة في أسرع وقت ومن دون الحاجة للبنج العام، بينما يحتاج البعض الآخر التدخل الجراحي للحصول على النتيجة الأمثل.. ومن أحدث العلاجات التجميلية:

- حقن البوتوكس في البشرة يعتبر في الواقع من أهم العلاجات المتقدّمة. عندما يتم حقنه في الوجه، تقوم الإبر بإضعاف مجموعات مختارة من العضلات من أجل إخفاء التجاعيد التعبيرية. وعادةً ما تظهر نتائج هذا الحقن بعد 3 أيام ويكون التأثير في أوجه بعد الحقن بأسبوعين وتستمر النتائج ما بين 4 و 6 أشهر. كما تستخدم مهارات متطورة في الحقن لرفع الحاجبين وإضفاء ضحكة الموناليزا ورقبة نفرتيتي عن طريق القيام بشد وجه خفيف بالحقن.

- الحقن بواسطة إبر حمض الهايلورونيك يدعم ملامح الوجه ويعطي أنسجة البشرة ملامح ممتلئة مشدودة ونقيّة. تحقن في أماكن محددة في الوجه مثل الوجنتين كما تستخدم أيضاً في تحديد وتكبير الشفاه. وفي إمكان الفيلر علاج التجاعيد السطحية الغائرة في منطقة الجبهة وحول الفم.

- تقنيّة حقن البلازما الذاتية هي من التقنيات الطبية الحديثة. يتم سحب عينة دم من المريض ويقوم جهاز خاص بعزل ومعالجة الصفائح الدموية المفعلة ليتم حقنها بعد ذلك في الوجه لتحفز بناء الكولاجين وشد الجلد وإكساب البشرة نضارة وتألقاً. كما يمكن حقن البلازما في فروة الرأس من أجل إيقاف تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر صحي وجميل.

- تكسير الدهون بالتجميد، حيث يتم تثبيت الجهاز المجمد على المنطقة الممتلئة في جسم المريض ويقوم الجهاز بتعريضها للبرودة لمدة ساعة تقريباً وتبدأ من بعدها عملية تكسر وذوبان الدهون خلال الأسابيع التالية ليحصل المريض على شكل أفضل وأكثر رشاقة للجسم.

د. ماهر الأحدب

جراح تجميل