افتتاح وختام سعودي لحفلات «فبراير الكويت 2020»

ربيع هنيدي  |   16 يناير 2020

أحد عشر مطرباً ومطربة وقع عليهم الاختيار ليكونوا نجوم حفلات "مهرجان فبراير الكويت 2020" الغنائية، وستنطلق حفلاته على مسرح "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي" في الكويت 6 فبراير، وتستمر حتى تاريخ 21 فبراير المقبل، حيث يبلغ عددها ست حفلات غنائية، بمعدل نجمين في الحفل الواحد، باستثناء السهرة الأولى التي سيفتحها "فنان العرب" محمد عبده وحده. ولن يكون الافتتاح سعودي فقط.. بل أيضا الختام حيث سيكون الجمهور على موعد مع المطرب راشد الماجد في الحفل الختامي للمهرجان.

 وقد صرح معنيون عن المهرجان لـ"زهرة الخليج"، بأن سبب تكرار اختيار "فنان العرب" للافتتاح، خاصة أنه سبق أن افتتح العام الماضي حفلات "فبراير الكويت 2019"، يعزى لمكانته وتقديراً لمكانته ومشواره الفني، لذا يتفائل "فبراير الكويت" بمحمد عبده تماماً كما يسعد "فنان العرب" بهذا الاختيار والثقة الموكلين إليه.  

وستقام الحفلات خلال شهر فبراير، بمعدل حفلين كل أسبوع، وتحديداً يومي الخميس والجمعة. ويشارك فيها سبعة مطربين وأربع مطربات، هم: محمد عبده، راشد الماجد وماجد المهندس (من السعودية)، عبد الله الرويشد، نوال الكويتية، نبيل شعيل ومطرف المطرف (من الكويت)، حسين الجسمي وبلقيس فتحي (من الإمارات) إضافة إلى المطربتين أصالة نصري وأنغام.

 أمّا جدول حفلات "فبراير الكويت 2020"، فهو كالتالي:

- يوم الخميس 6 فبراير: "فنان العرب" محمد عبده 

- يوم الجمعة 7 فبراير: أصالة وماجد المهندس 

- يوم الخميس 13 فبراير: بلقيس فتحي وحسين الجسمي 

- يوم الجمعة 14 فبراير: مطرف المطرف ونوال الكويتية

- الخميس 20 فبراير: أنغام وعبد الله الرويشد 

- الجمعة 21 فبراير: نبيل شعيل وراشد الماجد

ورغم قوة الأسماء المنتقاة، لم تخلُ الانتقادات والتساؤلات ككل عام من جانب جمهور عدد من المطربين، ومن بينهم: "فانز" أحلام وعمرو دياب ونجوى كرم وإليسا وراغب علامة وآخرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن سر عدم اختيار مطربيهم للمشاركة في المهرجان؟ وعلق البعض بان "روتانا" تختار دوما المطربين المتعاقدين معها وتتجاهل الغير منطوين تحت مظلتها، لكن مصدراً معنياً قال: "ربما نسي هؤلاء أن الجسمي وبلقيس ليسا متعاقدين مع روتانا، بخلاف إليسا ونجوى، ومع هذا تم اختيارهما لـ"فبراير الكويت". أيضاً استغرب كثيرون سبب عدم دعوة أي فنان أو فنانة لبنانية للمشاركة في المهرجان رغم كم وجماهيرية المطربين اللبنانيين؟ وكان الرد: "أن عدد الحفلات ستة، بالتالي من الصعب أن تتضمن كل المطربين.. وأياً اخترنا سيظل هناك من هو عاتب أو مشكك".