5 نصائح لتعلّم تناول الطعام ببطء

5 نصائح لتعلّم تناول الطعام ببطء

مثل قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التلفاز أو النوم في وقت متأخر من الليل أو التدخين، فإن تناول الطعام بسرعة كبيرة، هو عادة سيئة أيضاً ويصعب التخلص منها في بعض الأحيان. في حين أنه علينا أن نعتبر وجبات الطعام هي لحظات مميزة من حياتنا اليومية، ويجب أن...

 مثل قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التلفاز أو النوم في وقت متأخر من الليل أو التدخين، فإن تناول الطعام بسرعة كبيرة، هو عادة سيئة أيضاً ويصعب التخلص منها في بعض الأحيان. في حين أنه علينا أن نعتبر وجبات الطعام هي لحظات مميزة من حياتنا اليومية، ويجب أن نستمتع بها ونعطيها الوقت الكافي. وهذه بعض النصائح التي تعلّمنا القيام بذلك.
ـ من الضروري تناول وجبة خفيفة في الساعة 5 مساءً، للتغلب على ارتفاع نسبة الأنسولين الذي يحدث كل ثلاث ساعات ويسبب لنا الشعور بالجوع.
ـ يجب أن نشرب كوباً كاملاً من الماء، أو القليل من الحساء، قبل تناول الوجبة الرئيسية.
ـ من الأفضل أن نأخذ وقتنا في تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة، لإعطاء حجم كبير للوجبة التي نتناولها، فنشبع من مجرد النظر إليها.
ـ ينبغي أن نتجنب التلفزيون أو أي إلهاء آخر أثناء تناول الطعام، ونستمتع بالوجبة التي نتناولها.ـ من المفيد أن نتناول الطعام بتأنٍّ، وأن ننظر بعيداً عن الصحن أثناء المضغ، أو حتى نغمض أعيننا لبضع لحظات، لإمتاع حواسنا بنكهة الطعام الذي نتناوله.

Tagged under: