5 نصائح لتعلّم تناول الطعام ببطء

ريما كيروز  |   6 فبراير 2020

 مثل قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التلفاز أو النوم في وقت متأخر من الليل أو التدخين، فإن تناول الطعام بسرعة كبيرة، هو عادة سيئة أيضاً ويصعب التخلص منها في بعض الأحيان. في حين أنه علينا أن نعتبر وجبات الطعام هي لحظات مميزة من حياتنا اليومية، ويجب أن نستمتع بها ونعطيها الوقت الكافي. وهذه بعض النصائح التي تعلّمنا القيام بذلك.
ـ من الضروري تناول وجبة خفيفة في الساعة 5 مساءً، للتغلب على ارتفاع نسبة الأنسولين الذي يحدث كل ثلاث ساعات ويسبب لنا الشعور بالجوع.
ـ يجب أن نشرب كوباً كاملاً من الماء، أو القليل من الحساء، قبل تناول الوجبة الرئيسية.
ـ من الأفضل أن نأخذ وقتنا في تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة، لإعطاء حجم كبير للوجبة التي نتناولها، فنشبع من مجرد النظر إليها.
ـ ينبغي أن نتجنب التلفزيون أو أي إلهاء آخر أثناء تناول الطعام، ونستمتع بالوجبة التي نتناولها.ـ من المفيد أن نتناول الطعام بتأنٍّ، وأن ننظر بعيداً عن الصحن أثناء المضغ، أو حتى نغمض أعيننا لبضع لحظات، لإمتاع حواسنا بنكهة الطعام الذي نتناوله.