من كارولينا هيريرا إلى توري بيرتش.. شاهدي أبرز مجموعات خريف 2020

زهرة الخليج  |   11 فبراير 2020

بعد انتهاء "أسبوع الموضة في باريس"، اتجهت الأنظار نحو مدينة نيويورك لاستكمال رحلة الأزياء الموسمية التي تلهم كل محبي الموضة والفن حول العالم. 

طرحت أشهر دور الأزياء العالمية مجموعاتها لموسم خريف 2020، خلال أسبرع الموضة النيويوركي فتسابق مصممو الأزياء لابتكار تصاميمهم الفريدة التي تميزت بقصاتها اللافتة وألوانها المتنوعة.

ألقى نظرة على أبرز مجموعات الأزياء الجاهزة لموسم خريف 2020.

كارولينا هيريرا

طرحت كارولينا هيريرا مجموعتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف 2020، التي جمعت بين الأناقة والرومانسية واعتمدت نهجاً شبابياً غير رسمي.

وقال ويس غوردون المصمم الإبداعي للمجموعة: "إن رؤيتي لهذه المجموعة تتمثل في العناصر اللافتة، فبينما كنت أرسم التصميم حاولت التركيز على تعريف الجوهر الذي يجعل القطع مميزة، والذي يتجلى في الألوان وتفاصيل القصات والصور الظلية والطبعات".

تميزت قطع التشكيلة بألوانها المحايدة والألوان المشرقة والصارخة، كالأحمر الناري والأزرق الملكي والأصفر والبرتقالي والأسود والأبيض.

وتنوعت الصور الظلية في المجموعة وجاءت معظم القطع بقصات وتصاميم سهلة اعتمدت على الأقمشة خفيفة الوزن والتي شملت الفساتين الطويلة والواسعة والفساتين القصيرة متعددة الطبقات، والبدلات الرسمية ببنطلون واسع البلوزات والفساتين الرسمية التي زينت بطبعات الورود.

توري بيرتش

جمعت مجموعة توري بيرتش لخريف 2020 الخطوط الفاصلة بين المذكر والمؤنث، وتجلى ذلك من خلال البدلة التقليدية المطبوعة بالزهور، وأحذية البوت الطويلة، وأرادت المصممة أن تثبت من خلال هذه التشكيلة أن الملابس الجميلة بإمكانها أن تعكس القوة.

وأكدت المصممة أنها أرادت تحدي معايير الأنوثة واستلهمت التشكيلة من المنحوتات الخزفية للفنانة فرانشيسكا ديماتيو وقالت: "إذا كانت هذه المجموعة تساعد النساء على الشعور بقوة وثقة أكبر، فهذا سيمكنهن من تعريف أنفسهن كما يردن".

وضمت المجموعة الجديدة العديد من القطع الفضفاضة ومنها فساتين البراري التي تتميز بأكمام منتفخة وياقات عالية مع جاكيتات وبدلات رجالية تم تنسيقها مع بلوزات حريرية.

 

كريستوفر جون روجر

قدم المصمم كريستوفر جون روجر مجموعته لموسم خريف 2020 المستوحاة من الجدات، والتي طغى عليها طابع المونوكروم، وشملت التشكيلة البنطلونات الواسعة والسترات إضافة إلى الفساتين القصيرة والماكسي المطبوعة بالأزهار، في حين طغت الزخارف الهندسية على القمصان والبلوزات.