نصائح يومية للحفاظ على صحة العين

نصائح يومية للحفاظ على صحة العين

• يسبب التحديق المستمرّ في شاشات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الآي باد جفاف العينين وتعبهما وترهلهما، فلا تنسوا إغلاق العينين بين حين وآخر وحجب النظر عن الشاشات. ويفيد هنا استخدام القطرة المسيلة للدموع الخالية من المواد الحافظة.

• يسبب التحديق المستمرّ في شاشات الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الآي باد جفاف العينين وتعبهما وترهلهما، فلا تنسوا إغلاق العينين بين حين وآخر وحجب النظر عن الشاشات. ويفيد هنا استخدام القطرة المسيلة للدموع الخالية من المواد الحافظة.

• غالباً ما يهمل «تهيج العينين»، الذي قد يكون إشارة إلى التهاب الجفون أو الرموش. إهمال هذه الحالة يؤدي إلى انتفاخات ومشاكل كثيرة.

• ينصح بتنظيف الرموش كما ننظف الأسنان والشعر. كيف؟ ضعوا منشفة دافئة على العينين مدة دقيقة لفتح المسام. نظفوا قاعدة الرموش بمنشفة ناعمة من أجل إزالة البكتيريا. كرروا هذه العملية مرتين يومياً إذا كنتم مصابين بالتهاب في الجفون.

• ارتدوا نظارات شمسية حين الصعود إلى مناطق مرتفعة، لأنه على ارتفاع جغرافي معين تفقد بعض تأثيرات تصفية الغلاف الجوي وتصبح الأشعة البنفسجية أقوى بكثير.

• تجنبوا النوم على الوجه.

• تجنبوا فرك العينين بقوة.