8 مشاهير عالميين أصولهم عربية.. هل كنت تعرفهم؟

إشراقة النور  |   19 مارس 2020

 

رامي مالك: 

رامي سعيد مالك، ممثل أميركي من أصل مصري. بدأ حياته الفنية عام 2004 وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، حاز جوائز عدة من بينها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، وجائزة البافتا لأفضل ممثل وجائزتي إيمي وجوائز أخرى.

باولا عبدول:

المغنية الأميركية ذائعة الصيت، وإحدى النجوم المحكمين في المواسم الأولى لبرنامج أميركان أيدول، اسمها الأخير يفصح عن أصولها السورية، وهي بالفعل عاشت فترة في سوريا.

 ألكسندر صديق: 

ألكسندر صديق ممثل بريطاني، اسمه الحقيقي صديق الطاهر الفاضل من أب ينتمي إلى أسرة الزعيم السوداني محمد أحمد المهدي، ووالدته بريطانية، اشتهر بدو «لورانس العرب». ويعتبر فيلم «سريانا» الذي أنتج عام 2005 من أبرز أفلامه مع النجم العالمي جورج كلوني. 

شاكيرا:

 مغنية البوب الكولومبية. من أشهر المغنيات اللاتينيات، والتي باعت أكثر من سبعين مليون ألبوم غنائي حول العالم، وحازت العديد من جوائز الغرامي. والدها من أصلٍ لبناني وأمها كولومبيّة.

شانون اليزابيث:

هي ابنة لأب سوري – لبناني، وأم من أصول إنجليزية، إضافة إلى نجاحها كممثلة، بدأت إليزابيث بتثبيت بصمتها في مجال الإخراج وبتأسيس شركة إنتاج خاصة بها.

أدريان مونك:

اسمه الحقيقي توني شلهوب، هو بطل مسلسل الجريمة الشهير، وقدم فيه دور مونك. وهو من الجيل الثاني لعائلته، هاجر أجداده الأصليون من لبنان إلى الولايات المتحدة الأميركية ووالده هو أيضاً لبناني مهاجر.

سلمى حايك:

هذه الممثلة المكسيكية تمتلك دم إسباني ولبناني. ووالدها لبناني الأصل وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في الأوسكار 2003، برز نجمها في الشاشة في فيلم لأول مرة في التسعينات بجانب الممثل أنطونيو بانديراس.

فينس فون: 

النجم الشهير في صفوف هوليوود الأولى، والذي يتألق في قنوات أتش بي وفي الأفلام الكوميدية والدراما، تسري دمائه العربية بجسده، حيث إن جدته لأبيه من جذور لبنانية.