5 سنوات من الإبداع.. جوني كوكا يغادر علامة Mulberry

لاما عزت   |   19 مارس 2020

أعلن جوني كوكا المدير الإبداعي لعلامة Mulberry، تخليه عن منصبه بعد 5 سنوات من تعاونه معها وذلك اعتباراً من 31 مارس الجاري، لتكون مجموعته لموسم  ربيع وصيف 2021 هي الأخيرة لهذه العلامة البريطانية.

واستطاع كوكا أن يترك بصمة مميزة في هذه العلامة من خلال تصاميمه التي لفتت أنظار المشاهير حول العالم.

وقالت تيري أندريتا، الرئيس التنفيذي لشركة Mulberry: “كانت رؤية جوني الإبداعية عنصراً رئيسياً في تطوير استراتيجية Mulberry كعلامة تجارية عالمية فاخرة”.

وأضافت: “مع اقتراب الذكرى السنوية الخمسين في عام 2021، نواصل التركيز على استراتيجيتنا لتظل Mulberry علامة تجارية فاخرة وعالمية من خلال التزامنا بتطوير منتجات مسؤولة ومبتكرة تحت إشراف فريق إبداعي قوي”.

عمل كوكا (44 عاماً) قبل انضمامه لـMulberry عام 2015، مديراً في دار سيلين لتصميم السلع الجلدية والاكسسوارات والأحذية والمجوهرات. 

ولد كوكا في إشبيلية، ودرس الفن في باريس وعمل في لوي فيتون قبل انضمامه إلى سيلين. 

عين كوكا في Mulberry، بعد رحيل إيما هيل المفاجئ من الإدارة الإبداعية للعلامة، وتم تكليفه بمعالجة انخفاض المبيعات وإعادة الحياة لهذه العلامة التي تعد واحدة من أفضل العلامات التجارية في بريطانيا.

قام كوكا بتجديد شعار Mulberry، وتحويلها لعلامة بأسعار معقولة، أشرف على إطلاق العديد من مجموعات الحقائب المميزة ومنها Amberley و Iris، وقام بإدخال النظارات الشمسية وفئات الأحذية الرياضية وإعادة إطلاق اكسسوارات الرجال.