مجاناً.. لياقتك البدنية في متناول المنزل

غانيا عزام  |   26 مارس 2020

كي لا نكسب بضعة كيلوغرامات إضافية خلال فترة الحجر الصحي بسبب جائحة فيروس كورونا، لا بد من إجراء بعض التمارين الرياضية المنزلية التي أصبحت في متناول اليد مع التطبيقات المجانية التي يقدمها المدربون الرياضيون والنوادي الرياضية والعلامات الكبرى.. جمعناها لكم في ما يلي.

 

كريس هيمسوورث اضغط هنا

أصدر كريس هيمسوورث تطبيقه للياقة البدنية مجاناً حتى يتمكن الأشخاص من التدريب في المنزل أثناء حجر أنفسهم ذاتياً. قال هيمسوورث في مقطع فيديو على إنستجرام نُشر إنه "يريد تسجيل الوصول" مع المعجبين ومنحهم تجربة مجانية لمدة ستة أسابيع لتطبيقه.

 

 نايكي اضغط هنا

 

في خطوة تضامنية أخرى، أسقطت شركة نايكي العملاقة للملابس الرياضية رسوم الاشتراك في خدمة NTC Premium التي توفر مقاطع فيديو تمارين رياضية وبرامج تدريب ونصائح خبراء من المدربين. يتضمن NTC Premium تطبيق Nike، تطبيق Nike Running Club) NRC)، تطبيق  NTC نادي تدريب نايكي، القنوات الاجتماعية، nike.com وبودكاست "المدرب".

 

 The Body Coach HIIT workouts

يقدم مدرب اللياقة البدنية جو ويكس Joe Wicks المعروف أيضاً باسمThe Body Coach  تمارين مجانية على موقع يوتيوب، قد يستغرق بعضها 15 دقيقة، وتفيد كافة أنحاء الجسم. 

 

Popsugar Fitness

تقدم هذه الصفحة على يوتيوب تدريبات مجانية على الزومبا والبلاتيس وغيرهما من التمارين المفيدة لكافة أجزاء الجسم.

 

Blogilates

تقدم Cassey المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال موقعها هذا فيديوهات تدريبية مجانية تتراوح بين 10 و35 دقيقة. 

 

7min workout اضغط هنا

 

مجاناً يقدم هذا الموقع تمارين يستغرق كل منها 30 ثانية، مع فترة 10 ثوان انتقالية بين تمرين وآخر. كما أن الوقت الإجمالي لإكمال الدائرة يستغرق حوالي 7 دقائق، ويمكن تكرار الدائرة من مرتين إلى ثلاث مرات.

 

Daily Workouts Fitness Trainer اضغط هنا

تشاهدون عند تحميل هذا التطبيق المجاني فيديوهات لتمارين يومية تغطي كافة أجزاء الجسم مرفقة بإرشادات وملاحظات سمعية تفسيرية.