طرائف وغرائب بسبب فيروس كورونا حول العالم

إشراقة النور  |   26 مارس 2020

 على الرغم من حالة القلق والتوتر التي يعانيها كثير من الناس في أنحاء الكرة الأرضية بسبب وباء كورونا المستجد،  إلا أن هناك مواقف وأحداثاً ارتبطت بتفاعل بعض الناس مع هذه الجائحة، لا تخلو من الطرافة والغرابة، إليكم بعضاً منها:

منتجات التنظيف

سطا لص على مطعم تيكس ميكس الشهير الواقع في نورث ويست واشنطن الأسبوع الماضي، وخرج منه من دون أن يمس الأشياء الثمينة ولا المشروبات التي تقدر بآلاف الدولارات، مكتفياً بسرقة المطهر اليدوي ومنتجات التنظيف المعدومة في واشنطن، نتيجة الإقبال الشديد عليها إثر تفشي فايروس كورونا.

‎ورق المرحاض

حثت الشرطة، في ولاية أوريغن شمال غرب أميركا، المواطنين القلقين بشأن فيروس كورونا المستجد على عدم الاتصال بخط الطوارئ (911) عند نفاد أوراق المرحاض لديهم. وكتبت الشرطة في نيوبورت في ولاية اوريغن عبر «فيسبوك»: «من الصعب التصور أن علينا أن نتناول هذا الأمر. الرجاء عدم الاتصال على الرقم 911 بسبب عدم توافر أوراق المرحاض في منازلكم. فأنتم قادرون على الصمود من دون مساعدتنا».

ثراء

الشخص الأكثر استفادة وربحاً على الإطلاق من تفشي الفيروس بحسب تقرير نشرته وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، هو الصيني كوي جينهاي، الذي أسس شركة متخصصة في إنتاج المستلزمات الطبية المصنوعة من الشاش المعقم، كالضمادات، والأقنعة. وذكر التقرير أن الإقبال على منتجات الشركة رفع قيمتها السوقية بقيمة 17 مليار دولار في 3 أشهر.