6 استخدامات فعالة لزيت الجوجوبا

رحاب الشيخ  |   17 أبريل 2020

ينصح خبراء التجميل باستخدام زيت الجوجوبا الذي يطلق عليه الذهب الأصفر، نظراً للفوائد الصحية والتجميلية الكثيرة التي اشتهر بها كروتين يومي للعناية بالبشرة والشعر والأظفار، بفضل احتوائه على مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة وفيتامين E. إليك 5 استخدامات فعالة لزيت الجوجوبا:


1. مرطب طبيعي:
ينصح باستخدامه كمرطب مثالي للجسم لأنه يعمل على إغلاق مسام البشرة ويغلفها بحاجز وقائي، يمنعها من فقد رطوبتها كما يحميها من التحسس، ويحافظ على البشرة ناعمة نقية رطبة لفترات طويلة.


2. القضاء على قشرة الشعر:
أثبتت الاختبارات المعملية أن زيت الجوجوبا يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفطريات، لذلك فهو ملائم لقتل الفطريات التي تسبب إيذاء فروة الرأس وهو مثالي للقضاء على قشرة الشعر.


3. يقلل ظهور علامات تقدم السن:
يحتوي زيت الجوجوبا على أشكال طبيعية من فيتامين E، لذلك فهو يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد البشرة على تجديد خلاياها، وزيادة تحفيز إنتاج الكولاجين ومقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات والسموم.


4- العناية بالأظفار:
حتوي زيت الجوجوبا على مادة شمعية تجعله مثالياً في عدم التسبب في تهيج البشرة، ونظراً لأنه غني بفيتامين E فهو مثالي في منع تشققات الأظفار ونموها، ويزيد من مقاومة الأظفار ضد التكسر، ويعمل على ترطيب الجلد المحيط بها.

5- تهدئة حروق الشمس:
زيت الجوجوبا عنصر شائع في بعض منتجات الوقاية من الشمس الطبيعية، وتشير الدراسات إلى أن فيتامين E عند دمجه مع مضادات الأكسدة الأخرى، يمكن أن يساعد على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وزيت الجوجوبا يحتوي على الاثنين معاً.

6- علاج حب الشباب:
أثبتت الدراسات العلمية أن زيت الجوجوبا يساعد على منع ظهور حب الشباب، نظراً لاحتوائه على مواد مهدئة مضادة للالتهابات وخصائص علاجية وهو مرطب، ويعمل كمضاد طبيعي للميكروبات.