"الشارة".. برنامج ثقافي وتراثي طيلة شهر رمضان

زهرة الخليج  |   27 أبريل 2020

بدأ برنامج "الشارة"، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وقناة بينونة شركة بالتعاون مع أبوظبي للإعلام عرضه يومياً خلال شهر رمضان المبارك في العاشرة مساءً عبر قناتي الإمارات وبينونة.

ويأتي البرنامج كجزء من حرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على دعم برامج صون التراث وتعزيز الهوية الوطنية، ويسعى هذا البرنامج إلى تعميق الفائدة الثقافية لجميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال إطلاع الجمهور على العادات والتقاليد والشخصيات التاريخية المؤثرة وتاريخ بناء القلاع والأبراج في الدولة، بالإضافة إلى اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وتفاصيل البيت الإماراتي القديم وأبرز المهن والصناعات اليدوية، وكل ما يتعلق تفاصيل الموروث الثقافي.

وحظي برنامج “الشارة” على مدار أكثر من 10 سنوات باهتمام واسع من المشاهدين من داخل الدولة وخارجها، حيث ساهم ذلك في التعريف بالموروث الشعبي الإماراتي على مستوى العالم العربي، كما يعد البرنامج من أبرز برامج المسابقات الرمضانية التي تعنى بالثقافة والتراث بشكل متخصص.

ويقدم برنامج "الشارة" للمشاهدين باقة من الأسئلة التراثية المشوقة التي تحمل في طيّاتها العديد من العادات والتقاليد والمهن المرتبطة بالبر والبحر والموروث الشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.