ألعاب مسلية للعائلة في العيد

لاما عزت / 2020-05-21T20:45:07Z / Published in حياتك
ألعاب مسلية للعائلة في العيد

إليكم مجموعة من الألعاب المسلية التي تناسب جميع أفراد العائلة

 

"إزاي عروستي"

عدد الأشخاص: غير محدود

تجتمع الأسرة في غرفة ويستبعد شخص منهم لخارج الغرفة، يتم اختياره بالقرعة، ثم يتفقون على شيء معين موجود في الغرفة، ويستدعون الشخص المستبعد الذي يجب عليه أن يحزر ما الشيء الذي اتفقوا عليه، إذ تبدأ الأسرة كلٌّ بدوره بتزويد الشخص صفة تخص هذا الشيء حتى يربح أو يستسلم!.

 

"المونوبولي"

عدد الأشخاص: من 2 إلى 8

أساس هذه اللعبة امتلاك اللاعبين للعقارات وكسب الأرباح من خلال تأجيرها أو بيعها.. وهي عبارة عن نرد ولوحة مرسوم عليها مربعات تحتوي على عقارات وطلبات، ليرمي اللاعب النرد وينفذ ما يطلب منه بحسب المربع الذي وصل إليه.

 

"من غير كلام"

عدد الأشخاص: غير محدد

تنقسم العائلة إلى فريقين، الفريق الأول يتفق على اسم مسلسل أو فيلم أو أغنية أو مسرحية ويقوله لشخص تم اختياره من الفريق الثاني، ليقوم هذا الشخص بتمثيل الاسم لفريقه الذي يجب أن يعرف الاسم، ولكن على الممثل أن يقوم بالحركات من دون أن يقول أي حرف أو يصدر أي صوت، ويتم التبديل بين الفريقين مرة يكون الممثل من الفريق الأول والاسم من الفريق الثاني ومرة بالعكس.

 

"البرجيس"

عدد الأشخاص: 2

قطعة قماش مرسوم عليها 4 مستطيلات متقاطعة وفي المنتصف مربع فارغ يسمى "المطبخ"، ونوعان من الحجر، 4 ذوات رؤوس أحصنة و4 ذوات رؤوس قبة، كل شخص يختار حجره وتقوم اللعبة على رمي الصدف "الودع" وعلى الحجر أن يقطع المستطيلات الـ4 حتى يصل إلى المطبخ، ومن يدخل أحجاره أولاً هو الفائز

 

"الشطرنج"

عدد الأشخاص: 2

يبدأ كل لاعب المباراة بـمجموعة قطع عددها 16: ملك، وزير، قلعتان، حصانان، وثمانية جنود،  وكل حجر له حركته الخاصة.. هدف اللعبة هو قتل ملك الخصم بمهاجمتة وأسر قطعه، ويمكن أيضاً الفوز باستسلام ملك الخصم إذا فقد الكثير من حجاره وأصبح الموت مؤكداً

 

شدة – كوتشينة – ورق

تسميات متعددة للعبة الأكثر متعة

52 ورقة يمكنكم اللعب بها عدة ألعاب مسلية

ألعاب للكبار فقط:

طرنيب 41: 4 أشخاص

طرنيب 61: 4 أشخاص

تريكس: 4 أشخاص

استعمار: 3 أشخاص

مور: 2 – 3 – 4 أشخاص "تحتاج شدتين"

إستيميشن: 4 أشخاص

كون كان "هاند": من 2 إلى 4 أشخاص أو أكثر "تحتاج شدتين"

باسرة: 2 أو 4 أشخاص

ألعاب للكبار والصغار:

أبو الفول – الشايب

كينت

بونجور مدام بونجور مسيو

حرب

 

 

لا تستسلموا لملل الحجر.. بل اصنعوا المتعة بأنفسكم