"شانيل" تطرح مجموعتها الأولى منذ أزمة كورونا

"شانيل" تطرح مجموعتها الأولى منذ أزمة كورونا

تكشف دار شانيل الفرنسية عن مجموعتها الجديدة لموسم 2020-2021 غداً الاثنين عبر الإنترنت، وذلك بعد إلغاء عرضها الخاص الذي كان مقرراً في السابع من مايو في مدينة كابري الإيطالية بسبب الأزمة الصحية الراهنة.وأكدت فيرجيني فيار التي خلفت كارل لاغرفيلد في...

تكشف دار شانيل الفرنسية عن مجموعتها الجديدة لموسم 2020-2021 غداً الاثنين عبر الإنترنت، وذلك بعد إلغاء عرضها الخاص الذي كان مقرراً في السابع من مايو في مدينة كابري الإيطالية بسبب الأزمة الصحية الراهنة.

وأكدت فيرجيني فيار التي خلفت كارل لاغرفيلد في الإدارة الإبداعية لهذه الدار الفرنسية العريقة، في تصريحات صحفية أن أزمة كورونا لم تؤثر كثيراً في المجموعة الجديدة وقالت: “كنت أرغب في أن تكون هذه المجموعة أصغر وأخف على المستويات كافة، لدينا حوالى 50 زياً في مقابل 70 في العادة".

أكدت المديرة الإبداعية للدار أنها عادت للعمل في مكاتب شانيل منذ مطلع مايو بعد أسابيع من الاجتماعات مع المشاغل عبر الفيديو، وقالت: "يجب إعادة تحريك عجلة العمل، إذا لم نفعل شيئاً فإننا سنواجه كارثة".

وتنظم الماركات الكبرى عادة في الربيع عروض أزياء خلال الفترة الفاصلة بين الموسمين الاعتياديين بعيداً عن أسابيع الموضة السنوية الأربعة.

وفي مطلع مارس أعلنت شانيل عن إلغاء هذا العرض لإعطاء الأولوية الرئيسية إلى صحة وراحة فرق العمل والمدعوين. وأشارت الدار الفرنسية حينها إلى أنها تفكر في حلول بديلة.