عمر بن الخطاب يحصل على موافقة الأزهر

عمر بن الخطاب يحصل على موافقة الأزهر

حصلت مجموعة منتجي مسلسل "عمر بن الخطاب" من بينهم إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري على فتاوى تجيز إظهار وجه الشخصية المركزية في العمل الدرامي التاريخي من أكثر من مرجعية إسلامية وعلى رأسها الجامع الأزهر.وتعتزم الدراما السورية بالتعاون مع التلفزيون المصري...


حصلت مجموعة منتجي مسلسل "عمر بن الخطاب" من بينهم إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري على فتاوى تجيز إظهار وجه الشخصية المركزية في العمل الدرامي التاريخي من أكثر من مرجعية إسلامية وعلى رأسها الجامع الأزهر.


وتعتزم الدراما السورية بالتعاون مع التلفزيون المصري إنتاج أول مسلسل تاريخي ضخم يتناول سيرة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، من تأليف وليد سيف ليعرض في رمضان 2011. ويتوقع أن يقوم حاتم علي بإخراجه.
وحتى كتابة هذا الخبر، لم يُحدد بعد بشكل نهائي الممثل الذي سيجسد لأول مرة شخصية ثاني الخلفاء الراشدين على الشاشة، إلا أنّ التوقعات تشير إلى الممثل تيم حسن.


ويُتوقع أيضاً أنّ تظهر شخصيات أخرى من صحابة رسول الله "صلى الله عليه وسلم" في العمل، وذلك في خطوة متقدمة على مستوى إنتاج هذا النوع من أعمال السيرة التاريخية والدينية يشكل خاص. لكن كل هذا بعد موافقة أكثر من جهة دينية وجامع الأزهر.

مواضيع ذات صلة :

"محمد علي"... هل يعيد حاتم علي إلى مصر؟

الغفران يعيد حاتم علي إلى الساحة