الآن يمكنك أن تفتحي متجرك الخاص على موقع Ananasa.com

زهرة الخليج  |   7 مارس 2012

أَطلق أناناسة الشرق الأوسط منصة تُشجِّع وتُمكِّن الحرفيين من نشر منتجاتهم وإبداعاتهم إلى جميع أنحاء العالم. وتقولا مؤسستا الموقع: "إننا ننطلق بمهمة لنري العالم الشغف والإبداع الذي يتضمنه الشرق الأوسط عندما يتعلّق الأمر بالمنتجات اليدوية، سواء كانت فن أو مأكولات أو ملابس أو إكسسوارات أو مفروشات"

موقع أناناسة يوفّر الفرصة لأي شخص يقوم بصناعة المنتجات اليدوية بأن يفتح متجراً واقعياً على الموقع ويمكّنه من نقل المنتوجات إلى أي بلد في العالم. يُتاح لصاحب كل متجر فرصة إدارة المنتجات، والمواصفات، والبوليصات، والاسعار كما لو كان متجره الشخصيّ، ويعود الشكر لشبكة الإنترنت حيث أن هذا المتجر عالمي ولا يحتاج الى رسوم للتجهيز. "نحن نعتني بخدمات التخطيط والتنفيذ والتسويق حتى يتمكنّوا (مستخدمي الموقع) من الاستمرار في الإنتاج، في حين يتعلمّوا أن يصبحوا متعهدي متاجرهم الخاصّة"

"كما أننا نريد أن يتفاوت الناس وأن يعبّروا عن أنفسهم بطرق مختلفة عن طريق شراء سلع مفصّلة وأن يدعموا هذا المجتمع من الحرفيين الموهوبين". فعند شرائِك من ananasa.com، فإنك تُشجِّع المصممين المحليين والفنانين والحرفيين على الاستمرار في صناعة منتجاتهم الجميلة.

يأتي الاسم Ananasa من الكلمة العربية (أنا: الحرفي) و(الناس: الشعب). المعنى هو أن كل حرفي يصنع منتجاته لتكون مُقدَّرة ومستخدمة من قبل الشعب. ولأن كلاً من مؤسستا الموقع هم من الإناث، قاموا بإضافة التاء المربوطة تعبيراً عن الأنوثة في اللغةِ العربية.

مؤسّستا الموقع أختان كنديتان من أصلٍ عربيّ، تعيشان في دبي حالياً وتؤمنان أن الشرق الأوسط لا يتم تمثيله وتغطيته بشكل جيد للعالم، كما أن لغة الفن والأصالة وبالأخص الصناعة اليدوية بإمكانهم أن يلمسوا الناس عالمياً دون تحيّز حتى لو تمّت صناعتها وبفخر (من قبل حرفيين) من الشرق الأوسط. فهم يصفون أناناسة ببساطة على أنه بيت لأي منتوجٍ يدويّ