أمير موناكو عريس عام 2011

زهرة الخليج  |   25 يوليو 2010

وأخيراً سيدخل العازب الأشهر أمير موناكو ألبرت غريمالدي القفص الذهبي. إذ سيتزوج ألبرت من خطيبته السبّاحة الجنوب أفريقية تشارلين ويتستوك وذلك في يوليو/ تموز من عام 2011.
وقد ظهر الأمير ذو الـ52 عاماً لأول مرة علناً مع تشارلين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 في تورين. وقد أعلنا خطوبتهما الشهر الماضي.
ولم تعرف بعد تفاصيل الحدث المرتقب. لكن من المتوقع أن يتزوجا في إطار حفلٍ مدني في غرفة العرش في قصر موناكو الوردي في 8 يوليو/ تموز من العام المقبل. وسيتلو الحفل المدني حفلٌ ديني ضخم.


سيكون هذا الزواج الأول للأمير ألبرت ابن الأمير الراحل رينيه غريمالدي والممثلة الأميركية الراحلة غرايس كيلي. وسيكون ألبرت الأمير الأول الذي يتزوج وهو على رأس عرشه منذ زفاف والديه عام 1956.
وقد فاجأ ألبرت الكثيرين عندما أعلن خطوبته على تشارلين خاصةً أنه أظهر في السابق عدم اهتمامٍ بالزواج والاستقرار. ويُعرف عن ألبرت صداقاته العديدة مع نساءٍ شهيرات كعارضتي الأزياء كلوديا شيفر ونايومي كامبل والممثلة بروك شيلدز والمغنيتين ليسا ماري بريسلي وكايلي مينوغ. ومن المتوقع أن يكون زفافه حدث العام وأن يستقطب كبار النجوم في العالم.