غسان مسعود في هوليوود من جديد

غسان مسعود في هوليوود من جديد

بعدما جسّد شخصيّة صلاح الدين في فيلم ريدلي سكوت "مملكة السماء" عام 2004، ها هو غسان مسعود يسجّل إطلالته الهوليوودية الثانية. إذ يستعد لتصوير فيلم عالمي من إنتاج هوليوود بعنوان "الشارد"، وهو أول عمل سينمائي يعالج الحرب الأهلية اللبنانية بمنطق...

بعدما جسّد شخصيّة صلاح الدين في فيلم ريدلي سكوت "مملكة السماء" عام 2004، ها هو غسان مسعود يسجّل إطلالته الهوليوودية الثانية. إذ يستعد لتصوير فيلم عالمي من إنتاج هوليوود بعنوان "الشارد"، وهو أول عمل سينمائي يعالج الحرب الأهلية اللبنانية بمنطق إنساني.
ويجسّد الممثل السوري في الفيلم الذي ألفه وسيخرجه ديفيد جون وايد، شخصيّة مواطن لبناني يغادر بيروت مطلع الحرب الأهلية في السبعينيات، ويهاجر إلى أميركا ليبدأ صراعه مع حياة مختلفة عن حياته في بيروت. لكنّه يختار التحدي والانتصار على الرجل المهزوم الذي يسكنه من خلال مطاردة حيوان متوحش هرب من أحد مراكز الأبحاث، لأنّه يعتقد أنّه بانتصاره على هذا الوحش، سيتصدّى لمختلف أشكال الخوف والهزيمة التي تسكنه.


كما يشارك مسعود في الملحمة البدوية "أبواب الغيم" مع المخرج حاتم علي. في هذا العمل المقتبس عن أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي (سيناريو وحوار عدنان عودة)، يقدّم مسعود دور "عكيد القبيلة" وهو القائد الميداني للقبيلة الذي يخوض حربها وسلمها، وهو المسؤول عن أمنها وعلاقتها مع القبائل الأخرى.