خمسة مستحضرات لست بحاجة إليها

نوال العلي

  |   6 أكتوبر 2010

ليس كل ما يلمع ذهباً، وليس كل مستحضر مهما بلغت علامته التجارية من شهرة ومهما كتب عليه من معلومات علمية مقنعة هو ضرورةً للعناية بجمالك. دعينا نتذكر أن الجمال أيضاً سوق كبيرة تخضع لقوانين التجارة والمال. وأن هناك الكثير من حيل التسويق التي تستخدم لترويج السلع. إليكِ خمس مستحضرات لست بحاجة لتكبد دفع ثمنها الذي لن يكون رخيصاً. خاصة وأن كنت مهووسة بكل جديد في عالم مستحضرات التجميل.

 

1- أي شيء كتب عليه "للسليوليت"
للأسف نود أن نخبرك أن لا وجود لكريم أو مستحضر يخلصك من السليوليت. كل ما يمكنك فعله بهذا الصدد هو خسارة الوزن ولعب الرياضة والحصول على تدليك قوي أو معالجته بالليزر.

2- التونر أو المقوي
يقولون إنّه هدر للوقت والجهد، فقد أنتجت التونرات لإزالة الرغوة الصابونية التي تتركها المنظفات. ولكن المنظفات الآن مثل الحليب لم تعد تترك أثراً وفي الواقع إن شطف الوجه بالماء بعد مسحه بالحليب كافٍ.

3- قناع للقدمين
القناع للقدمين ليس ضرورة فعلاً. استعملي مقشرات الجسم بشكل عام. فلا ضرورة لا لقناع ولا لكريم مخصص للقدمين. يمكن لكريم اليدين أو مرطب الجسم أن يسدّ محلّه.

4- مقشر للشفتين
هذه مجرد صيحة لا ضرورة لها. أو من المبالغات في عالم المستحضرات التجميلية. كوني واقعية وضعي القليل من الفازلين أو ضعي أحمر الشفاه بكمية وفيرة ثم اتركيه قليلاً وعودي لمسحهِ بقوة بالمنديل فهذا أفضل مقشر.

5- أي شيء مخصص للعنق
لا يوجد شيء اسمه كريم مخصص للعنق. ضعي على العنق أي كريم تستخدمينه للوجه وكفّي عن الاستماع للنصائح من المسوّقين. أهم شيء بخصوص العنق هو المرطب وواقي الشمس وكريم العناية الليلية نفسه الذي تضعينه على وجهك.

 

للمزيد:
نصائح لإعادة الصحة للبشرة
الأقنعة الطبيعية أم المستحضرات الطبية؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث