كريستال رن تفقد من وزنها

زهرة الخليج  |   7 أغسطس 2012


اعترفت العارضة الأميركية كريستال رن لمجلة People أنها فقدت من وزنها مؤخراً. العارضة ابنة الرابعة والعشرين صدمت بصور لها تم تعديلها لتصبح هزيلة بشكل مخيف. هذه الصور أحدث سلسلة من الصدمات في عالم الأزياء.


يذكر أن رن، التي تعتبر ممتلئة بمقاييس عارضات الأزياء، تغلبت على اضطراب في الأكل قبل سبع سنوات، قبل أن ترتقي سلم الشهرة في عالم عروض الأزياء. وتشير رن إلى أنها لا تريد تكرار هذه التجربة، وفقدان كيلوغرامات كثيرة من وزنها مرة أخرى.
وعلى الرغم من اعترافها بأنها أقل وزناً الآن، تعيد رن تقديم نفسها على أنها عارضة ممتلئة. كانت رن تعرض الأزياء عندما كانت نحيفة، لكنها لم تنل نفس الشهرة بوزنها الحالي الذي يبلغ 80 كيلو غرام.


وتقول رن "على مر السنين قمت بتخفيف وزني ليصبح 75 كيلوغراماً ومقاس ملابسي ليصبح 12".
واعترفت أيضاً أنها هذه السنة فقط، فقدت مزيداً من الوزن ليصبح وزنها 68 كيلوغراماً، ومقاس ملابسها 10.
على مدى سبع سنوات، تجنبت العارضة الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، لأنها لم ترد أن تكرر نفس التجربة المتطرفة التي عانت منها.


لكن اليوم، تفكر رن بطريقة صحية، فهي مستعدة الآن للتمارين الرياضية من دون الشعور بأنها مضطرة لذلك. وتقول: "كنت أتمرن بهوس لمدة ثمانية ساعات يومياً، لكن الآن أريد أن أتمتع بوقتي وفي نفس الوقت إفادة جسمي".


كما تكلمت رن في المقابلة عن أهمية وجودها على الساحة الفنية بما يمثله ذلك من رسالة إيجابية للفتيات الصغيرات. "لا أريد للفتيات اللواتي يتعافين من مرض فقدان الشهيّة أن يرين الصور المخيفة تلك ويعتقدن بأنهن يجب أن يبلغن وزناً معيناً حتى يبدين جميلات، أنا لا أفكر بهذه الطريقة".