شعركِ على طريقة عارضات برادا

زهرة الخليج  |   13 أكتوبر 2010

على طريقة عارضات برادا في خريف 2010 حيث كانت نعومة الحرير والأناقة والتألق هي السمات الطاغية على تسريحات الشعر فإن "الشعر الأملس يعود مرة أخرى" هذا ما قاله مصمم TRESemme في الشرق الأوسط ريموند موسان. فالأساس الآن هو تصفيف الشعر بطريقة تعكس نظرة رومانسية ومصقولة.
ولكي تحصلي على شعر مستقيم بملمس ناعم كالحرير،


1- في البداية، قومي بغسل الشعر بالشامبو ومن ثم وضع البلسم مستخدمة منتجات تنعيم الشعر المتجعد، مثل شامبو وبلسم SALON SILK لنعومة حريرية مع فِيتامين هـ وزيت اللوز لتحضري شعرك للحصول على تسريحة ملساء.


2- قومي بتمشيط الشعر وهو لا يزال رطبًا لتحريره من العقد، ومن ثم ضعي بلسم الشعر الذي لا يشطف Salon Silk Leave-In Conditioner للقضاء على التجعدات.


3- قومي بتجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر، مع تحريكه من الخلف نحو مقدمة الرأس. عند التأكد من جفافه، قومي برش الرذاذ عند متوسط طول الشعر لغاية أطرافه مستخدمة رذاذ الشعر Heat Defense Styling Spray والذي يضيف إلى شعرك النعومة والتألق لتتمكني من تمليسه على نحو مثالي باستخدام مملس الشعر.


4- قومي بتمليس الشعر مع الحرص على تقسيمه إلى خصل، واستخدمي المملس من جذور الشعر ولغاية الأطراف. ولكي تحافظي على اتجاه التمليس، إليك هذه النصيحة: زيدي كمية الشعر في كل خصلة تقومي بتمليسها في كل مرة، وليس العكس. كلما كانت الخصلات مملسة بشكل جيد، فإن النتيجة النهائية ستعطيك مظهرًا أكثر استقامة. بعد الانتهاء من تمليس الشعر، ضعي رذاذ الشعر الذي يحافظ على ثبات التسريحة لمدة أطول Salon Finish Extra Hold Hairspray لكي تحمي شعرك من عوامل الرطوبة ولتحفظيه بعيدًا عن المظهر المتطاير للشعر.

 

يضيف ريموند قائلاً "قصات الشعر القصيرة هي أكثر الصيحات انتشارًا في فصل الشتاء القادم". تمنح قصات الشعر القصيرة مظهرًا واثقًا يعكس قوة المرأة، كما يصبح من السهل الحفاظ على التسريحة في ظل الظروف الجوية السائدة في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى أنه يعكس مظهرًا أنيقًا غاية في الذوق.