حاجباك يحددان جمالك

زينة حداد - بيروت  |   19 أكتوبر 2010

يخاطب خبير التجميل أحمد قبيسي المرأة ويقول لها :"تعلمي كيف تعيدين تنسيق حاجبيك. فالحاجبين المرسومين بدقة وتناغم مع ملامح وجهك يبرزان عينيك في شكل رائع، ويحددان جمالك الحقيقي". وفي هذا الاطار يقدّم للمرأة جملة من النصائح حول كيفية نتف الحاجبيك.


- مرّري مكعّباً من الثلج على طول حاجبيك قبل نزع الشعيرات لتخدير البشرة الحساسة فوق العينين.


- لا ترطبي وجهك قبل نتف الحاجبين، لأن صيغة الكريم المرطّب تؤدي إلى انزلاق ملقط الحواجب. أفضل وسيلة لرسم حاجبين مثاليين هو اتباع رسمتهما الطبيعية اي شكل نموهما الأساسي. راعي أن تبدأ رسمة الحاجبين مباشرة فوق زاوية العين الداخلية، وأن يكون شكل قوس الحاجب أكثر كثافة في بدايته.


- تأكدي من التقاط الشعيرات من جذورها ما يسهّل عملية نزعها كلياً بدلاً من انقطاعها.


- انزعي الوبر من أسفل خط الحاجب وليس من أعلاه. قومي بنتف الشعيرات وبرة وبرة باتجاه نموها الطبيعي ما يخفف من حدة الألم.
- مشطي وبر الحاجبين إلى أعلى للكشف عن أيّ عيب بحاجة إلى تصحيح. إذا كانت الشعيرات طويلة أكثر من اللزوم اعمدي إلى قصها بواسطة مقص صغير.


- نسقي حاجبيك: اختاري الأدوات الخفيفة والمناسبة لتنسيق الحاجبين بخفة ودقة دون الوقوع في الخطأ: قلم التكحيل أبيض، فرشاة مخصصة للحاجبين. استعيني بقلم تحكيل أبيض اللون لرسم شكل الحاجبين بالأسلوب الذي يتلاءم مع ملامحك، وتأكدي من تساوي شكل الحاجبين قبل البدء بنزع الوبر.


تذكري أن الموضة تتغير وأن الشعر يتوقف عن في حال الاستمرار في نتف مساحة الشعر نفسها تكرراً ومراراً. لذا إذا أحببت الحاجبين الرفيعين في الوقت الحاضر لا تتحمسي كثيراً للنتف لأن الموضة تتغير.