شجرة الدر بين إلهام شاهين وسوزان نجم الدين

شجرة الدر بين إلهام شاهين وسوزان نجم الدين

يبدو أنّ إعلان المخرج محمد عزيزية عن بدء التحضير لعمله التاريخي الجديد الذي يتناول سيرة الملكة شجر الدر أثار حفيظة كل من الممثلة السورية سوزان نجم الدين والمصرية إلهام شاهين. واللافت أنّ العملين التاريخيين سيكون أحدهما مصرياً، والآخر سورياً مصرياً...

يبدو أنّ إعلان المخرج محمد عزيزية عن بدء التحضير لعمله التاريخي الجديد الذي يتناول سيرة الملكة شجر الدر أثار حفيظة كل من الممثلة السورية سوزان نجم الدين والمصرية إلهام شاهين. واللافت أنّ العملين التاريخيين سيكون أحدهما مصرياً، والآخر سورياً مصرياً مشتركاً.

 

 

ويبدو أنّ عزيزية بدأ فعلاً التحضير للعمل التاريخي الضخم، بينما لم تعلن إلهام شاهين موافقتها النهائية على المسلسل الثاني الذي كتبه يسري الجندي وسيقوم بإخراجه أحمد صقر.

 

 

من جهته، أكد عزيزية لـ"أنا زهرة" أنّه بدأ إختيار الممثلين للعمل، مضيفاً أنّه لا يعلم أنّ هناك عملاً ثانياً عن شجرة الدر. وأشار إلى أنّ اختياره سيرة حياة الملكة ليقدمها على الشاشة يعود إلى حياتها الضاجة بالأحداث الدرامية. إذ كانت امرأةً ملأى بمشاعر انسانية متناقضة، وتعتبر أول امرأة مسلمة تتولى السلطة في مصر، مضيفاً أنّ حياة الملكة تحوي تفاصيل لا يعرفها كثيرون.

 

 

وأضاف أنّ هناك ممثلين من سوريا ومصر سيشاركون في العمل، سيما أنّ سوزان نجم الدين هي بطلة المسلسل الذي يعتبر ضخماً جداً لما فيه من تفاصيل ثياب وأكسسوارات وبناء بعض القلاع.

 


وكانت إلهام شاهين كشفت في حديثها لـ"أنا زهرة" أنّها سمعت عن مسلسل آخر عن شجرة الدر، مؤكدةً أنّ ما لا يعرفه كثيرون أنّ مؤلف العمل يسري الجندي عرض عليها المسلسل منذ أكثر من عامين. لكنّه تأجّل بسبب رغبة الكاتب في الإلمام بمختلف جوانب الشخصية.

 


يذكر أنّ عزيزية أخرج في الموسم الفائت مسلسل "سقوط الخلافة" الذي تدور أحداثه حول مرحلة الخلافة العثمانية والسلطان عبد الحميد.

 

 

المزيد :

 


"شجرة الدر" تشعل الحرب بين إلهام شاهين وسوزان نجم الدين

سوزان نجم الدين نجمة رمضان 2010