الشيخ زايد صانع الإمارات الحديثة... وعنوان النجاح

زهرة الخليج  |   2 نوفمبر 2010

اليوم الثلاثاء، تمرّ الذكرى السادسة على وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. في هذه المناسبة، تخصص قناة "أبوظبي الإمارات" مجموعة من البرامج لسرد مسيرة النجاح والتطور التي قادها الشيخ زايد رحمه الله لبناء دولة الإمارات الحديثة.
وتخصّص القناة محطّات للحديث عن المآثر والإنجازات التي خلفها الراحل الكبير وأثره الباقي أبداً على مر الأجيال. ويهتم البرنامج الصباحي "صباح الإمارات" في حلقة خاصة على مدى ساعتين بالإنجازات التي تحققت للعائلة والمرأة الإماراتية في عهد الشيخ زايد. ويستضيف عدداً من الشخصيات للحديث عن الموضوع.


أما البرنامج الإخباري الثقافي المنوع "جريدة بلا ورق"، فيتناول ذكرى رحيل الشيخ زايد عبر عدد من التقارير المتنوعة تحت عنوان "زايد على نهجك سائرون". ويستقبل البرنامج داخل الاستوديو ضيوفاً للحديث عن رحلة النجاح التي قادها الراحل الشيخ زايد رحمه الله.
وتبث القناة حلقة خاصة من برنامج "رحلة عمر"، وأخرى من برنامج "مجالس" تتخللها استضافة شخصيات عايشت الشيخ الراحل طيب الله ثراه، وعاصرت إنجازاته العديدة، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الوثائقية عن المغفور له بإذن الله تعالى تبث في فترات مختلفة من اليوم من بينها: "وداعاً أيتها الصحراء"، و"رجل من عصرنا"، و"عالم اسمه زايد".