كيف تبدين أصغر بـ10 سنوات؟

نوال العلي  |   26 أغسطس 2012

هل تصدقن أن جنيفر جرنر احتفلت بعيدها ال 41، كثيرا ما تناولت المجلات الحديث حول أسرار جمالها. والمهم أنها امرأة تعرف كيف تبدو أصغر.
من خبراء تجميل المشاهير جمعنا لك خمس نصائح يمكنك استخدامها في أي تسريحة فتعطي انطباعاً أنك أصغر عمراً، وخمسة أخرى عليك تجنبها لكي لا تبدين أكبر من عمرك.


التالية هي خمس نصائح لتسريحة شعرك تجعلك أقل بعشر سنوات
أولاً: لا تهجري الجدائل. لا تستغربي لو قلنا لك أن الجدائل جميلة حتى ولو في تسريحة سهرة. ضفيرة صغيرة قد تجعلك أصغر بأعوام. فقط احرصي على أن تكون في مكانها عفوية ومرتبة وضمن تسريحة ناعمة من غير تكلف.

 

ثانياُ: اهتمي بالغرّة متوسطة الطول. ليست قصيرة فتظهر جزءاً من جبينك ولا طويلة جداً فتغطي عينيك. اتركيها تنسدل على الجبين وتعطي منظراً أكثر شباباً لوجهك.

 

ثالثاُ: اتركي بعض الخصل. إذا كنت لا تحبين الغرة وتفضلين رفع شعرك، فاتركي بعض الخصل تنسدل على وجهك. هذا يعطيك ملمحاً ناعماً وفتياً.

 

رابعاً: شيء من الهايلايت لشعرك مع تجعيدات خفيفة، خاصة إذا كنت تجاوزت الأربعين فهذا يعطيك منظراً أكثر شباباً من الشعر الداكن والمنسدل على الكتفين.


خامساً: إخفاء تجاعيد الوجه. يكون ذلك من خلال الغرة والشعر الذي يتم تصفيفه إلى الأمام بقوة، إذ يعطي منظراً شقياً يوحي بعمر أقل. وكذلك الخصل الطويلة التي تصل للفك تعطي انطباعاً أصغر.

 

وهذه خمسة أمور لا بد أن تبتعدي عنها لدى تسريح شعرك


أولاً: رفع الشعر بشكل تاج على الرأس، تسريحة قديمة انتشرت في الستييات وعادت الآن في المناسبات الكبيرة، احذري منها فهي انيقة وجميلة بلا شك ولكن توحي بعمر أكبر من عمرك بكثير.

 

ثانياً: التسريحة الإسبانية التي ترتكز على لم الشعر إلى الخلف وفرق الشعر من النصف. هذه التسرحية قوية وتحتاج إلى وجه بملامح قوية. وتظهر ابنة العشرين في الثلاثين فحاولي أن تقللي الظهور بها.



ثالثاً: المبالغة في البساطة شقيقة التكلف، أنت ذاهبة إلى مناسبة عليك أن تظهري ذوقك. لا يجدي أن تتركي شعرك على طبيعته أو ترفعيه من الأمام ببضعة دبابيس وكأنك تريدين أن تقولي لكل العالم أن بسيطة ولا أهتم. أو لقد كبرت وأحرتم عمري. التسريحات البيسطة مع خصل جميلة لا مانع منها أبداً.


رابعاً: بعض النساء تميل لتمليس الشعر بالكامل ثم عقفه من الأسفل إلى الخارج، ولكن هذا يجعلك تبدين بمظهر أمومي كبير.


خامساً:التمليس الكامل أو الستريت لا يناسب المرأة الأربعينية، إذ يعطيها عمراً أكبر.