شكران مرتجى في قبضة القراصنة

ياسر المصري - دمشق  |   21 نوفمبر 2010

تعرّضت بعض المواقع الالكترونية لاختراقات عديدة من قبل "الهاكرز"، وهم أشخاص ماهرون في لغة البرمجيات الخاصة بالانترنت. وكانت للمواقع الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية حصّة في القرصنة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المشاهير. ويبدو أنّ الهوس بهذا الفنان أو تلك الممثلة هو الدافع وراء تلك الاختراقات. وقد كان آخرها اختراق الموقع الخاص بالممثلة شكران مرتجى. إذ دخل "هاكر" أطلق على نفسه لقب "صقر سوريا والمحترف السوري" على الموقع وتحديداً على الصفحة الشخصية. ووضع رسالة بعنوان "ومن الحب ما قتل" جاء فيها أنّه يحب ويحترم شكران مرتجى، ويحبّ أعمالها، ووجد أنّ اختراق الموقع أفضل طريقة للتعبير عن هذا الحب. كما تقدم باعتذار على الطريقة التي اختارها لإيصال إعجابه. وبحسب الرسالة التي تركها، فإنّه لم يخرّب أو يحذف أي شيء من الموقع سوى تغيير الصفحة الرئيسية.


من جهة ثانية، تشارك شكران مرتجى في المسلسل اللبناني السوري الكوميدي "آخر خبر" للكاتب حمد السعودي والمخرج هشام شربتجي. وتجسد فيه شخصية "خطّابة" تأتي كل يوم بعريس جديد لبطلة العمل ماغي بو غصن التي تعلن خطوبتها. لكنّ شكران تحاول أن تجعلها تترك خطيبها كي تزوّجها من أحد الشبان الذين تعرفهم.
يذكر أنّ الصفحات الخاصة ببعض المشاهير العرب على موقع "فايسبوك" تعرّضت مراراً للقرصنة، ومن بينهم قيس الشيخ نجيب، باسم ياخور وغيرهما.


المزيد :
شكران مرتجى خارج "بقعة ضوء"
انطلاق تصوير "آخر خبر" في بيروت