مطالبة بمشاركة شذى حسون في مهرجان الدوحة والكويت

رحاب ضاهر - بيروت  |   20 ديسمبر 2010

أطلق محبّو شذى حسون حملة على موقع "فيسبوك" تطالب بمشاركة الفنانة العراقية في "مهرجان الدوحة العاشر للأغنية" الذي سيقام في قطر في السابع والعشرين من الشهر الحالي. واعتبر "الشذاويون" أنّ نجمتهم تملك الحق الأكبر في المشاركة في المهرجان كونها عراقية، قدمت مجموعة من الأغاني الخليجية للساحة الفنية. بالإضافة إلى أنّ الدورة العاشرة من المهرجان تكرّم الفن اللبناني، في وقت تملك شذى في رصيدها الكثير من الأغاني اللبنانية التي تعاونت فيها مع عمالقة الفن اللبناني منهم الموسيقار ملحم بركات، ونزار فرنسيس، ومروان خوري وغيرهم.


أيضاً، أُطلقت مجموعة أخرى بعنوان "شذى في الكويت" تطالب بغناء شذى في الكويت ضمن مهرجان "ليالي فبراير" وكسر حاجز التفرقة التي نشأت بين العراق والكويت.


وكانت شذى زارت الكويت منذ أكثر من عام حيث أحيت حفلة، واستقبلت بحفاوة من قبل الشعب الكويتي والإعلام، وأطلت في لقاءات صحافية عدة، من بينها إطلالتها في قناة "الرأي" الكويتية. وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 20 عاماً التي يحيي فيها فنان عراقي حفلة في الكويت، بعد الغزو العراقي عام 1990.


من جهة أخرى، تقرّرت أسماء الفنانين المشاركين في مهرجان الدوحة، على رأسهم "فنان العرب" محمد عبده الذي سيختتم المهرجان ليلة الحادي والثلاثين من هذا الشهر. وتشاركه في الليلة ذاتها للمرة الأولى الفنانة التونسية لطيفة، خصوصاً أنّها قدمت آخر ألبوماتها باللهجة الخليجية وبدعم قطري. ويشارك أيضاً الفنان أصيل أبو بكر في عودة له بعد غياب طويل امتد ست سنوات، وكذلك الإماراتية أحلام. وتأكدت أيضاً مشاركة ماجد المهندس، إضافة إلى القطريين سعد الفهد، وعيسى الكبيسي وفهد الكبيسي.


وستكون الأغنية اللبنانية مكرمة في المهرجان كما كان مقرراً منذ سنتين. وقد أطلق المهرجان شعار "ع هوا لبنان" عنواناً له تكريماً وإحتفاء بالأغنية اللبنانية. وسيكرّم الراحلون من رواد الأغنية اللبنانية، وهم عاصي ومنصور الرحباني، وزكي ناصيف، وفيلمون وهبي. وستقدم نماذج من أعمالهم الكبيرة بأصوات نجوم الطرب اللبناني يتقدمهم الموسيقار ملحم بركات، ونجوى كرم، وطوني حنا، وملحم زين، والنجم الشاب أيمن زبيب في ليلة لبنانية خاصة تواكبها فرقة استعراضية خاصة.


للمزيد:
شذى حسون من المغرب إلى بلاد العم سام
أوبريت يجمع محمد عبده وفايز السعيد