هبة جمال: لا دخل لي بمذيعة "كلام نواعم"

زهرة الخليج  |   21 ديسمبر 2010

ذات يوم، كادت أن ترمي نفسها من شرفة المنزل بسبب قطة مرقطة. بهذا الحديث الذي لا يخلو من المرح، بدأت هبة جمال حديثها معنا. الإعلامية السورية التي عرفناها عبر برنامج "السعوديات غير" الذي عرض على قناة "الآن"، تطلّ حالياً على شاشة القناة السعودية الأولى عبر برنامج "حديث الياسمين".


"أنا زهرة" التقت الإعلامية لمعرفة سرّ مغادرتها السريعة لقناة "الآن". تقول: "غادرت بسبب الإمكانات الإنتاجية الضعيفة، وضعف الكادر الذي يعدّ البرنامج. والسبب الأهم كان عجزنا عن بلوغ غايتنا المنشودة". وتابعت: "تعثّر الهدف الأساسي من البرنامج بسبب الرقابة الشديدة. بعدما كان موجهاً للمرأة السعودية ومناقشة قضاياها، تحوّل إلى برنامج تكريم".


هبة التي بدأت مشوارها في برنامج "السعوديات غير" حيث انفردت في تقديمه، ها هي تتشارك برنامج "حديث الياسمين" مع أربع مذيعات أخريات. وعن الفرق، تقول: "في "السعوديات غير"، كنت أتمتّع بمطلق الحرية كوني أطل منفردة بلا قيود. لكن في "حديث الياسمين"، اعتدت العمل الجماعي رغم شخصيتي الحساسة جداً". وعن طبيعة زميلاتها، قالت "نشوى السكري تقرأ أفكاري.


وأجدها في أحيان كثيرة تطرح السؤال الذي يدور في خلدي. دلال سالم تشاركني اللهو والمرح. وهذا يتضح جلياً لدى المشاهدين. مها باعشن ونشوى متزوجتان لديهما خطوط لا تتجاوزانها".


وعن اللغط الذي طال البرنامج كونه يشبه في الشكل الخارجي برنامج "كلام نواعم" على شاشة MBC، علّقت: "الشبه الظاهري صدفة. المضمون يختلف كلياً. مذيعات "كلام نواعم" متفقات في الآراء، في حين أنّ مذيعات "حديث الياسمين" يختلفن في هذا الأمر. كذلك، ف "كلام نواعم" يعرض قضايا تهم الوطن العربي بينما "حديث الياسمين" يختص بالقضايا السعودية الداخلية".


جمال العاشقة للبحر لا تزال تعيش هاجس تطابق اسمها مع مذيعة "كلام نواعم" السعودية هبة جمال. وهنا تعلّق: "ليكف الناس عن الحديث عن هذا الموضوع".


وتروي جمال حكاية الصدفة الأولى التي جمعتها بهبة السعودية قبل أن تحترفا الإعلام المرئي. قالت: "كنت صحافية في جريدة "الرياضي" السعودية. حينها أجريت لقاء مع هبة جمال السعودية كونها مصممة أزياء. وبعد نشر الموضوع، اتصلت بي وشكرتني وقالت مداعبة: "إنتي سميتي". لا أستطيع أن أنكر بأنها أول من ظهرت على المستوى الإعلامي المرئي، لكنني أختلف عنها شكلاً ومضموناً وجنسيةً. وقريباً، أقدم برنامجاً حوارياً مختلفاً عما تقدمه هبة السعودية. وحينها، ستجدون الفرق واضحاً".

 

المزيد

أحلى عطور 2010

كيف تقرئين تعليمات مستحضرات التجميل؟

اليوغا .. سبيلك لتحقيق التناسق في الجسم

بشرتك وبرد الشتاء

"نيو لوك" لشريك حياتك