هل منعت الرقابة تيم حسن ورانيا فريد شوقي؟

ياسر المصري - دمشق  |   15 أغسطس 2012

نفى تيم حسن ما أوردته بعض وسائل الإعلام خصوصاً المصرية حول منع الرقابة تسويق مسلسله الجديد "الصقر شاهين" لأي فضائية بسبب عدم حصوله على التصاريح الرقابية الخاصة بالتصوير، فضلاً عن مشكلات وقعت بين المؤلف والمنتج عصام شعبان. وأشار النجم السوري إلى أنّ أخبار منع الرقابة المصرية تسويق أو عرض العمل كاذبة وغير صحيحة، متمنياً من الجميع عدم تصديقها.

ويواصل نجم "الملك فاروق" تصوير دوره بعدما قرّر وقف التصوير في يوم إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية. وكان تيم قد عاد مع فريق المسلسل إلى القاهرة لاستكمال التصوير في الديكور الداخلي في مدينة الإنتاج في القاهرة بعدما انتهى من التصوير في قلعة قايتباي في الإسكندرية.

ويجسد تيم في المسلسل الذي ألّفه اسلام يوسف ويخرجه عبد العزيز حشاد شخصية "شاهين" الصياد الاسكندراني البسيط الذي تبدأ حياته في منطقة الصعيد حيث يسكن مع أمه وهو طفل. وعندما يصبح شاباً، يقرّر استرداد حقوقه الشرعية من والده. وتشاركه بطولة العمل الممثلة رانيا فريد شوقي، إضافةً إلى فنانين آخرين كأحمد زاهر وشيري عادل. يشار إلى أنّ "الصقر شاهين" يعتبر الرابع للفنان السوري في مصر بعد مسلسلي "الملك فاروق" و"عابد كرمان" الذي قدمه العام الفائت، وفيلم "ميكانو".