المنصات الرقمية في جلسة حوارية بنادي دبي للصحافة اليوم

زهرة الخليج  |   3 يوليو 2012

ينظم نادي دبي للصحافة غدا بالتعاون مع مدينة دبي للإعلام جلسة حوارية في فندق شانغريلا دبي بعنوان" "المحتوى المحلي ..والتحول إلى المنصات الرقمية" بمشاركة مجموعة من الخبراء وممثلي وسائل الإعلام والمهتمين.

وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة الجلسات التي ينظمها النادي لمناقشة أبرز مخرجات الإصدار الرابع من تقرير نظرة على الإعلام العربي2011-2015 والتي ترتبط بواقع صناعة الإعلام بكافة مقوماته وعناصره حيث شمل التقرير 17 دولة عربية وخصص دراسة منفردة حول أنماط الاستهلاك الإعلامي في مجموعة من الدول.

ستناقش الجلسة العديد من القضايا من بينها حال "المحتوى المحلي في محطات الإذاعة والتلفزيون والمطبوعات والمنصات الرقمية بالإضافة إلى مستقبل المحتوى المحلي والمطبوعات في منطقة دول الخليج، بالإضافة أسباب ضعف المحتوى العربي على شبكة الإنترنت والخطوات المطلوبة لدعم انتشار هذا المحتوى.

يدير الجلسة مأمون صبيح مدير عام شركة أبكو العالمية للاستشارات الإعلامية في المنطقة العربية ويتحدث فيها كل من سانتينو ساغوتو الشريك المسؤول عن قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في "ديلويت" وهي الشركة التي عملت مع نادي دبي للصحافة في إعداد الإصدار الرابع وشادي الحسن المدير العام في شركة "فلاجشيب" وبلال حجاوي مدير التحرير في "فورتشنارابيا" ومحمد برهان الرئيس التنفيذي في "سيانبيسي ارابيا".