المعسكر البيئي الأول للفتيات في الشارقة

زهرة الخليج  |   3 يوليو 2012

نظمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات في الشارقة المعسكر البيئي الأول للفتيات بمشاركة 35 فتاة من مراكز الشارقة وخورفكان وكلباء .. وذلك ضمن البرامج الصيفية التي تنفذها الإدارة للفتيات.

يهدف المعسكر الذي أقيمت فعالياته في مركز فتيات الشارقة .. إلى تعزيز اهتمام الفتيات بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء وغرس قيم السلوك الإيجابي في العمل الجماعي فضلا عن الإحساس بالمسؤولية في مجال المحافظة على البيئة.

و تضمنت فعاليات المعسكر ورشة عمل بعنوان " الزراعة المنزلية " بإشراف خديجة المنصوري أخصائية التغذية بإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع المهندس صفاء الإمامي رئيس قسم الزراعة في بلدية الشارقة.

وأكدت المنصوري أهمية الزراعة المنزلية وفوائدها في إنتاج ثمار خالية من المواد الكيميائية وتوفير الأكسجين في المنزل وتغطية المساحات الخالية في المنزل وإعطاء منظر جميل.

من جانبه قدم المهندس صفاء الإمامي شرحا عن الخطوات الصحيحة للزراعة المنزلية بدء باختيار المكان المناسب للزراعة وكيفية تجهيز التربة الصالحة والبذور وانتهاء بكيفية الإعتناء بها وكيفية زراعة الشتلات والإعتناء بها.. فيما قامت الفتيات خلال فعاليات الورشة بتجربة بذر البذور وغرس الشتلات.

ونفذت آمنة سالم مثقفة بيئية في إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى خلال فعاليات المعسكر ورشة العمل لوحة بيئية من خلال إعادة استخدام مخلفات البيئة الزائدة من المواد البلاستيكية والورقية والخشبية والأجهزة الالكترونية حيث خرجت الفتيات في نهاية الورشة بلوحات متميزة للأفكار الإبداعية لديهن.. فيما نفذت حنان مبارك ورشة " زهور بأوراق المجلات " باستخدام فن " الأورجامي ".

وتخلل فعاليات المعسكر مسابقات ترفيهية وثقافية قدمتها زينب عبدالله منسقة برامج الفتيات في الإدارة العامة.

وكرمت هدى بوكفيل مسؤولة برامج الفتيات في ختام المعسكر منفذي الدورات والفتيات المشاركات اللواتي أعربن عن سعادتهن واستفادتهن بما تعلمنه ضمن فعاليات المعسكر.