د.عاشة السويدي إماراتية في نائب الرئيس للإتحاد الآسيوي لطب الأسنان

زهرة الخليج  |   5 يوليو 2012

فازت الدكتورة عائشة سلطان السويدي رئيسة شعبة الأسنان في جمعية الإمارات الطبية بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لطب الأسنان لمنطقة الشرق الأوسط للدورة الحالية 2012 - 2014 .. وذلك خلال مؤتمر واجتماع الإتحاد اللذين عقدا في العاصمة التايوانية تايبيه خلال شهر يونيو الماضي.

وتعتبر الدكتورة عائشة سلطان السويدي أول طبيبة أسنان خليجية وعربية تحصل على هذا المنصب الذي تفوز به لأول مرة دولة خليجية ويعد ذلك مجهودا نوعيا للاتحاد ولمهنة طب الأسنان مما تمتلكه من خبرة وحكمة وروح بناءة متميزة.

ويهدف الاتحاد إلى تطوير قطاع الأسنان في الدول الأعضاء ونشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع وذلك من خلال الأبحاث والمؤتمرات وورش العمل حول أمراض الفم واللثة والسرطان والتدخين وعلاقة أمراض الجسم العامة كالضغط والسكري وزراعة الأعضاء بأمراض الفم والأسنان إضافة إلى تبادل الخبرات بين الدول في مجال صحة الفم والأسنان.

يذكر أن " جمعية الإمارات الطبية " ومن خلال شعبة الأسنان قد فازت باستضافة المؤتمر العالمي لاتحاد أطباء الأسنان الآسيوي الـ/ 36 / الذي يعقد خلال العام 2014 في إمارة دبي حيث سيضاف إلى رصيد الدولة في الإنجازات العلمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويتوقع حضور حوالي ثلاثة آلاف طبيب أسنان مشارك من مختلف دول العالم وسيتم طرح أحدث الأوراق العلمية وتجارب الدول المشاركة بجانب تجربة الدولة في مجال تنمية وتطوير الخدمات العلاجية لطب الأسنان.

ويصاحب المؤتمر معرضا طبيا عالميا لأحدث ما توصل إليه العلم في مجال تقنية طب الأسنان الحديث.