لماذا اسُتبعد نجدت أنزور؟

زهرة الخليج  |   14 أغسطس 2012

وسط تضارب الأنباء حول اعتذار نجدت أنزور عن عدم إخراج مسلسل "ثنائيات الكرز"، علمت "أنا زهرة" أنّ الشركة المنتجة للعمل استبعدت المخرج السوري عن إخراج المسلسل الذي ألّفه محمد ماشطة. علماً أنّ العمل تأجّل تصويره إلى العام المقبل.

وقد أكّدت مصادر خاصة لـ"أنا زهرة" بأنّ استبعاد صاحب "نهاية رجل شجاع" يعود إلى سببين، الأول موقفه من الأحداث التي تشهدها سوريا ووقوفه إلى جانب النظام السوري، ما سيدفع العديد من الفضائيات العربية إلى الامتناع عن شراء أعماله، كما حصل مع مسلسل "شيفون" الذي تعثر تسويقه في رمضان الماضي بسبب موقفه من الثورة السورية. أما السبب الثاني، فيعود إلى الهجوم الخليجي، خصوصاً العربي على أنزور بعد إخراجه فيلم "ملك الرمال" الذي يتناول فيه مرحلة تأسيس الملك عبد العزيز آل سعود للمملكة العربية السعودية. ومن المعروف أنّ المنتجين في سوريا يهمهم كثيراً تسويق أعمالهم عبر القنوات الخليجية التي تدفع أموالاً طائلة لعرض مسلسلات سورية على شاشتها.

هكذا، يخرج أنزور هذا العام من المنافسة الرمضانية، بعدما كانت أعماله تحقق نسبة متابعة عالية. كما أنّ الفضائيات العربية كانت تتهافت على شراء أعماله طيلة السنوات السابقة.