تزوجها مخفية عنه مرضها ..ماذا تقترحون؟

أشرف العسال  |   7 يوليو 2012

مسألة اليوم لزوج يدعى "بدر" كان كأي شاب ادخر تحويشة العمر وانفق ما يقارب النصف مليون ليكتشف بعد الزفاف باسبوع كارثة زوجية جعلته يقرر الطلاق و لم يكمل مع زوجته إلا بضعة أيام لكنه لدينه و خلقه صبر واحتسب لربما تحل المشكلة لكنه وبمرور الوقت اتضح أن الكذب من الزوجة والتدليس من أهلها ووالدها قد بلغ مداه فمن أجل أن يسعد ابنته سهل عليه أن يتعس هذا الشاب الذي ظلم لأنه أخفى عليه ما لا ينبغي أن يخفى وتعالوا لنعرف منه أصل المسألة ..

الزوج : أريد طلاق زوجتي؟
قلت له : لماذا ؟
قال: بسبب أنها وأهلها خدعوني و دلسوا في زواجي منها
كيف؟
كانت زوجتي مريضة بمرض الفشل الكلوي لدرجة أنها لا تستطيع الانجاب ولا تستطيع العمل في البيت وحتى مجهود العلاقة الزوجية يسبب لها التعب .
-كيف تم اكتشافك لمرضها؟
- أثناء فرش البيت و عندما فتحت الدولاب لمحت مجموعة أدوية – هذا بعد كتبالكتاب والعقد عليها- فسألتها : فبسطت المسألة بقولها هذا دواء للكلى مقوي
- قلت لها مقوي لإيه؟ هي الكلى عندك بها مشكلة قالت : بسيطة وبمرور الوقت لاحظت معاناتها و ترددها من ورائي على الأطباء
- ليه ما صبرت عليها لتشفى ؟
- صبرت واحتسبت بعدما اعترفت لكن المسألة صار فيها عناد من والدها و طلبت منهم أن يكون علاجها على حساب والدها عقابا بسيطا على ما فعله في حياتي ومستقبلي صحيح إن المرض قدر قد يتعرض له أي شخص لكن من باب الأمانة أنهم كانوا صارحوني
- قلت له صحيح كلامك لكن ما في فايدة من شفائها
- قال : بمرور الأيام تزداد نسبة الفشل حتى صارت نسبة الفشل 80% يعنى معرضة لمخاطر كبيرة
- سألت الزوجة الجالسة أمامي فبكت قائلة : أنا أحبه ولا أريد أن يطلقني
- حاولت من طرفي اقناعه بأن تتركها شهرا حتى تصلح علاقتك مع والدها ويعتذرون رسميا ولا يثقلوا عليك في طلباتهم فاقتنع الزوج ورحل عن الجلسة هو وزوجته .
وبعد شهر كامل عاد الزوج مصرا أكثر قلت له : لماذا ؟ ألم يستسمحك والدها ؟
قال : لا انهم ازدادوا سوءا في الكلام عني حيث ادعوا بأني أريد طلاقها لأنها تريد بيتا مستقلا وأسباب أخرى تافهة و نطق الزوج بطلب الطلاق ؟

وهنا سأترك لك عزيزي وعزيزتي القارئة الإجابة: هل يسمح لنفسه بالاستمرار مع زوجة كذبت عليه ومحكوم عليها بالموت أي لحظة ولن تنجب و لا يأخذ منها حقه الشرعي ؟ أم يطلقها و يشفى قلبه ؟