رشيد عساف: سأقدّم شخصية الشيخ أحمد ياسين

ياسر المصري - دمشق  |   14 أغسطس 2012

بعدما اعتذر نهائياً عن عدم تجسيد شخصية مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر حسن البنا في مسلسل وفيلم يتناولان حياته، أعلن رشيد عساف موافقته على تقديم سيرة مؤسّس حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" الشيخ أحمد ياسين في مسلسلٍ تلفزيوني يُفترض أن يعرض في رمضان 2013.

وقد أعرب الفنان السوري عن سعادته لتأدية دور أحد رموز المقاومة في العالم العربي، مشيراً إلى أنّ العمل سيقدم الصورة الحقيقية والواقعية لرجل معتدل هو أحمد ياسين الذي يستحق أن يُذكر في التاريخ المرئي وليس المكتوب فقط. علماً أنّ العمل سيكون من إنتاج شركة "المهد"، وهي الشركة التي ستنتج مسلسلاً وفيلماً عن حسن البنا.

وكان عساف قد أكّد بأنّ سبب اعتذاره عن عدم تأدية دور البنا يعود إلى التأخّر في تنفيذ المشروع، خصوصاً أنّ النص لم يصله حتى الآن. وقد علمت "أنا زهرة" أنّ نص العمل الذي سيخرجه عبد الباري أبو الخير جاهز، لكنّ التأخير يعود إلى مراجعة ورثة البنا للسيناريو.

من ناحية ثانية، يعود عساف هذا العام للمشاركة في دراما البيئة الشامية من خلال مسلسل "زمن البرغوث" من تأليف محمد الزيد وإخراج أحمد ابراهيم أحمد. ويجسد فيه شخصية "العكيد أبو أدهم". علماً أنّه شارك العام الماضي للمرة الأولى في هذه النوعية من المسلسلات من خلال "رجال العز".