قلوب وشوكولا ورسائل: 6 تقاليد ليوم الحب من العالم

زهرة الخليج

  |   13 فبراير 2016

تختلف تقاليد يوم  الحب من بلد الى آخر. هيا بنا في رحلة للإطلاع على بعض تقاليد الاحتفال بهذه المناسبة حول العالم.

1. لا تزال باريس تحتفل بيوم  الحب عبر بطاقات خاصة تعد تقليداً شعبياً في البلاد. ومن الطقوس القديمة ليوم الحب في فرنسا، كان الرجل العازب يقف أمام منزل من يحبّ وينده عبر النافذة لتقرّر الفتاة مواعدته أم ترفضه. وكانت النساء يحرقن صور الرجال الذين انفصلن عنهم، إلا أن الحكومة الفرنسية منعت هذا الإجراء لاحقاً.

2. في تسعينيات القرن الماضي، بدأ الدنماركيون يحتفلون بيوم الحب. كان العشّاق يغتنمون هذا اليوم للتعبير عن حبّهم عبر صنع قلوب من الزهور والشوكولا والحلويات، مع رسالة أو قصيدة طريفة مكتوبة على ورق مقطع. وإذا تمكنت صاحبتها من تخمين المرسل، تضمن لنفسها الحصول على بيضة عيد الفصح في وقت لاحق.

3. إضافة إلى يوم الحب الذي يصادف في هذا اليوم، يحتفل الصينيون بمهرجان "تشيشي". هو يعد اليوم السابع من الشهر القمري في التقويم الصيني من كل عام. لذلك أطلق عليه "مهرجان ليلة السبعات". تحتفل النساء بهذه المناسبة عبر إعداد عروض من البطيخ والفواكه، أملاً في العثور على زوج جيد. كما يتوجه الأزواج للصلاة في المعابد من أجل السعادة والرخاء.

4. إلى بريطانيا وتحديداً بلدة ويلز التي تعد معلّقة الحب. ففي القرن الـ 17، كان الرجال يقدمون ملاعق خشبية كعربون حبّ لمحبوباتهم، وكانوا ينحتون رموزاً على هذه الملاعق تعبّر عن مشاعرهم تجاه النساء، كما يتبادلون الهدايا كالمفاتيح التي ترمز إلى مفتاح قلب الرجل. وتقوم النساء البريطانيات بوضع 5 أوراق من أوراق الغار على الوسائد المغسولة بماء الورد لتحقيق أحلام أزواجهن المستقبليين.

5. كان يوم الحب معروفاً في إيطاليا باسم مهرجان الربيع. في هذه المناسبة، كان الشباب يتجمّعون في الحدائق العامة للاستمتاع بقراءة الشعر والموسيقى، فيما تستيقظ الفتيات العازبات قبل الفجر لمقابلة أزواجهن المستقبليين. وكان الاعتقاد السائد بأن أول رجل ستقابله المرأة في يوم الحب، سيكون زوجها المستقبلي وستتزوجه في غضون عام.

6. أخيراً، تحتفل جنوب أفريقيا بيوم الحب بالمهرجانات والزهور. تضع النساء قلباً على سواعدهن، كُتبت عليه أسماء أحبابهن من الرجال. وبهذه الطريقة يكتشف الرجال معجباتهم.

مقالات مختارة

الصنادل المربعة Square-Toe.. موضة صيف 2020