مشاهير يعانون من تشوهات جسدية منهم جيرارد باتلر

زهرة الخليج

  |   16 مارس 2018

يعتقد البعض أنّ الله أنعم على المشاهير بمواصفات مثالية? لكن ما يجهله الناس أن عدداً من المشاهير يعانون من عيوب وتشوهات جسدية وخلقية بعضهم عالجها والبعض الآخر تمسّك بها وأفصح عنها.

  1. دايمون واينز والقدم المشوهة ولد الممثل والكوميدي الأمريكي الساخر دايمون واينز بتشوه خلقي في قدمه، يُعرف باسم القدم المقوسة Clubbed Foot، الذي يصيب عادة طفلاً واحداً من أصل ألف طفل. وقبل أن يخضع لجراحة لتصحيح هذا العيب، تعرّض دايمون للمضايقات من أقرانه بسبب قدمه.
  2. جنيفر غارنر والإصبع المشوهة تعاني جنيفر تشوهاً في أصابع قدميها، يجعلها تبدو وكأنها متداخلة ومتشابكة ببعضها البعض، وذلك نتيجة إصابتها بحالة مرضية تعرف باسم brachymetatarsia، والتي تسبب عدم نمو إحدى عظام القدم، مما يؤدي إلى قصر إصبع واحدة أو أكثر.
  3. كيشا والذّيْل كشفت المغنية كيشا في حديث لها مع مجلة Heat البريطانية، أنها ولدت بتشوه خلقي عبارة عن ذيل في أسفل حوضها. وقالت كيشا: "كان لديّ ذيل عندما ولدت? كان ذيل صغير جداً بطول ربع إنش? قاموا باقتطاعه وسرقته".
  4. تاي ديغز و12 إصبعاً ولد الممثل والمغني الأمريكي تاي ديغز مع إصبع زائدة في كل يد، مما يعني أنه كان لديه 12 إصبعاً بدل 10. لكنه قام بإزالة هذه الزوائد قبل أن يصبح شخصية مشهورة جداً.
  5. أندي غارسيا والتوأم الملتصق ولد الممثل الأمريكي أندي غارسيا ومعه توأم غير مكتمل ملتصق بكتفه. لم يخضع أندي لعملية إزالته إلا عندما بلغ السنتين من عمره، ما أدّى إلى ترك ندبة في ذراعه.
  6. دنزل واشنطن والخنصر الملتوي عندما كان طفلاً، كسر الممثل دنزل واشنطن إصبع يده الصغير أثناء لعبه كرة السلة، مما أدّى إلى اعوجاجه والتوائه. ونتيجة عدم علاج الحالة بشكل صحيح، بقي دنزل يعاني تشوهاً في إصبعه.
  7. فينس فوجن والإبهام المشوه فقد الممثل فينس فوجن الطرف العلوي لإبهام يده اليمنى في حادث سيارة عندما كان في سن الـ17. وهو اليوم يصف إصبعه المشوه مازحاً، إنه كالقلم المزود بظفر.
  8. جيرارد باتلر والأذن المشوهة سوف يُفاجأ محبو الممثل الإسكتلندي الوسيم جيرارد باتلر، بأنه يعاني تشوهاً في أذنه، يعود سببه لمرحلة الطفولة عندما أصيب بمرض سبب عدم نمو أذنه اليمنى وإصابتها بالصم.
  9. سيل وندبات وجهه تظهر الندبات على وجه المغني البريطاني سيل نتيجة إصابته بحالة مرضية تُعرف باسم الذئبة الحمراء الجهازية، والتي تصيب المنطقة فوق الرقبة.
  10. 10.كارولينا كوركوفا وغياب سرّة البطن يجهل كثيرون أن عارضة الأزياء الشهيرة كارولينا كوركوفا لا تملك سرّة بطن، بسبب إصابة كارولينا وهي طفلة بـ"فتق" في سرّتها، مما حتّم خضوعها لجراحة تركتها من دون سرة.
  11. 11.أشتون كوتشر وأصابع البط يملك الممثل الأمريكي أشتون كوتشر اثنين من الأصابع المكفوفة في قدميه، والتي تشبه أرجل البط والإوز.
  12. ميجان فوكس وتشوه إبهام اليدين ولدت الممثلة الأمريكية الجميلة ميجان فوكس بتشوه خلقي في أصابع يديها، وتحديداً الإبهامين اللذين يبدوان قصيرين وفيهما أظفار كبيرة. وغالباً ما تستخدم ميجان إبهاماً صناعياً لإخفاء هذا العيب.

مقالات مختارة

باقة زهور