5 علاجات طبيعية تحافظ على لون شعرك المصبوغ

زهرة الخليج

  |   15 مايو 2018

يحتاج الشعر المصبوغ إلى العناية الخاصة وبالذات للحفاظ على لونه النضر. في الحقيقة، يبدأ اللون بالبهتان بعد 6 أسابيع من صبغ الشعر ولكن مع الاستخدام المنتظم لبعض العلاجات الخاصة يمكنك التمتع بلون غني ولامع لأطول فترة ممكنة.  إليك 5 علاجات طبيعية وسهلة التحضير تساعدك على العناية بشعرك.

خل التفاح

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث أكواب من الماء الدافئ ثم اسكبي المزيج على شعرك المغسول لحبس اللون داخل الخصلات وتعزيز اللمعان. اتركيه بضع دقائق ثم اشطفي شعرك مرة أخرى ثم استخدمي البلسم كالعادة. 

الكاتشب

أحياناً بعد السباحة في مياه المسبح المزودة بالكلور، يخضر الشعر المصبوغ بعض الشيء. للتخلص من هذه المشكلة، ضعي كوباً من الكاتشب على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. 

مسحوق الكاكاو

يساعد هذا القناع على تعزيز لون الشعر البني والكستنائي. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من مسحوق الكاكاو ولبن الزبادي والعسل وخل التفاح. ضعي المزيج على شعر نظيف واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء الدافئ. 

البابونج

لتعزيز اللون الذهبي للشعر الأشقر، ضعي ملعقة كبيرة من أوراق البابونج في ابريق من الماء الساخن ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الخزامى الأساسي وثلاث ملاعق من العسل ثم اتركيه حتى يبرد. اسكبي المزيج على شعر مغسول واتركيه ليعمل لمدة 15 دقيقة. استخدمي البلسم ثم شطفي شعرك بالماء. 

البيض

لإعادة اللون النضر للشعر الباهت، اخلطي بيضتين مع ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون والخل الأبيض. ضعي الخليط على شعر جاف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. 

مقالات مختارة

موضة الموسم